أكد محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين أن مجلسالنقابة قد قام بشراء جهاز وحدة تعقيم ذكية

نقابة الصحفيين,ضياء رشوان,إصابة,الحرارة,نتيجة

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحفيين: وحدة تعقيم ذكية لتأمين النقابة ضد كورونا

قال محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة اشترى وحدة تعقيم ذكية وكشف حراري كإجراء احترازي في غاية الأهمية لحماية الصحفيين والموظفين فور دخولهم إلى مبنى النقابة.



وأوضح “شبانة”، أن بوابة التعقيم الذكية الجديدة ستتواجد أمام باب دخول المبنى وتقوم أوتوماتيكيا وفى ثوان معدودات بتعقيم الصحفى أو الموظف أو مرتاد المبنى، وكذلك قياس درجة حرارة الجسم وإظهارها على شاشة البوابة مباشرة وفى حال ارتفاع درجة الحرارة تعطى صافرة كما ترسل إنذارا للجهاز الإداري وإدارة شئون العاملين لمنع دخول الشخص المبنى.

وأشار إلى أنه بالتشاور مع ضياء رشوان نقيب الصحفيين وجميع أعضاء المجلس تم الاتفاق على الاستعانة بأحدث أجهزة الحماية من فيروس كورونا مع اتخاد كافة الاجراءات الاحترازية، مؤكدا أنه تم شراء بوابة التعقيم والكشف الحرارى من الهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف شبانة، أنه تم شراء جهاز لتعقيم المبنى بالكامل عن طريق التبخير وهو أفضل طرق التعقيم حاليا وتم استخدامه بالفعل بداية من اليوم ويستمر يوميا بجانب إجراءات التعقيم الأخرى، مطالبا جموع الصحفيين بتفهم الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم.

11 إصابة بكورونا بين الصحفيين 

 وأعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بين أعضاء النقابة منذ بداية ظهور فيروس "كورونا المستجد" بلغ 11 حالة.

وأشار رضوان، في بيان ، إلى أن 4 حالات تعافت تماما، وتخضع 4 حالات للعلاج؛ منهم 3 بالمستشفيات وحالة مستقرة تخضع للعلاج في المنزل، وثلاث حالات وفاة، آخرها للزميل فتحي الصراوي، نائب رئيس تحرير الجمهورية.

كما ذكر أن هناك 3 حالات مشتبه بها في انتظار نتيجة التحاليل، واحدة منهم بالمستشفى وحالتين بالعزل المنزلي.

وأضاف رشوان أن مجلس النقابة سيصدر بيانا يوميا يعلن فيه آخر تطورات فيروس كورونا بين أعضاء النقابة البالغ عددهم قرابة 12 ألف عضو.