أكد المستشار نادر سعد متحدث مجلس الوزراء أن أسعار المستشفيات الخاصة في شأن فيروس كورونا المستجد وصلت لرئيس ال

الأطباء,مجلس الوزراء,المستشفيات الخاصة

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 16:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأسعار ستكون متاحة قريبا

الوزراء: إعلان أسعار المستشفيات الخاصة لعلاج كورونا خلال أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء، إن قائمة أسعار المستشفيات الخاصة لعلاج فيروس كورونا المستجد وصلت إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وهو يتابع الأمر، وكان حازمًا اليوم في اجتماع اللجنة المشكلة لبحث أزمة كورونا، ووجه الوزراء المعنيين بتشكيل لجنة لوضع وتحديد سقف الحد الأقصى للمبلغ التي تقوم المستشفيات الخاصة بتحصيله من المرضى بخصوص كورونا.

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحداث اليوم": "سيجتمع الوزراء المعنيون ويحددون هذا السقف بناء على المعطيات المتاحة لأسعار الخدمات الطبية المقدمة وسيكون الحد الأقصى تلتزم به كل المستشفيات الخاصة الراغبة في علاج كورونا".

وأوضح أن السعر سيكون معلنا ليكون المواطن على علم به من البداية، والأسعار ستختلف ما بين الغرفة العادية أو العناية المركزة أو على جهاز تنفس صناعي، وهذا سيعلن خلال أيام قليلة، وربما أقل من أسبوع.

كما أكد سعد، أن الأطباء هم خط الدفاع الأول عن هذا الوطن، والحكومة لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات للأطباء في معركة كورونا.

وفيما يتعلق بفتح المساجد، قال متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "فتح المساجد سيكون وفقًا لضوابط احترازية تقررها لجنة الأزمات بناء على توصية الأوقاف".

وحول فتح المجال الجوي، قال: "ستتم مناقشته في لجنة الأزمة خلال الأسبوع الجاري لمناقشة موضوعات كثيرة، وأبرزها التوقيت الملائم لعودة الطيران وفتح المجال الجوي".

وذكر أن المتواجدين في السيارات الخاصة غير ملزمين قانونًا بارتداء الكمامة، ولا يطبق عليهم العقوبة عند عدم ارتدائها، ولكن من الأفضل من الناحية الطبية ارتداء الجميع الكمامة.