أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الأطباء هم خط الدفاع الأول عن هذا الوطن والحكومة لن تتأخ

الأطباء,المصري,سيارات,مجلس الوزراء,الصحة,الغرامة,كورونا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 06:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متحدث الوزراء: مناقشة عودة الطيران وفتح المجال الجوي الأسبوع الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأطباء هم خط الدفاع الأول عن هذا الوطن، والحكومة لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات للأطباء في معركة كورونا.



وفيما يتعلق بفتح المساجد، قال متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": فتح المساجد سيكون وفقًا لضوابط احترازية تقررها لجنة الأزمات بناء على توصية الأوقاف.

وحول فتح المجال الجوي، قال: ستتم مناقشته في لجنة الأزمة خلال الأسبوع الجاري لمناقشة موضوعات كثيرة، وأبرزها التوقيت الملائم لعودة الطيران وفتح المجال الجوي.

وذكر أن المتواجدين في السيارات الخاصة غير ملزمين قانونًا بارتداء الكمامة، ولا يطبق عليهم العقوبة عند عدم ارتدائها، ولكن من الأفضل من الناحية الطبية ارتداء الجميع الكمامة.

كان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن المواطن ملزم بارتداء الكمامة في وسائل النقل وداخل سيارات الأجرة، مضيفا: لا تطبق عقوبة الغرامة للسيارات الخاصة وقائدها ومن معه غير ملزمين بارتداء الكمامة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد أمس، أن السيارات الخاصة التي تنقل المواطنين من خلال التطبيقات تندرج تحت الالزام بارتداء الكمامة، مضيفا أن سائق التوكتوك ومن معه ملزمون بارتداء الكمامة.

وأوضح متحدث الحكومة، أن كل من يرتاد البنوك والجامعات والشركات والمحال التجارية والمولات والأسواق وغيرها ملزم بارتداء الكمامة، مضيفا أن اجتماع الأسبوع المقبل سيحدد موعد عودة الطيران بإجراءات احترازية وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن مدى الالتزام للمواطن المصري بدأ ينخفض تدريجيا خاصة قبل المواسم مثلما وجدنا قبيل شهر رمضان، والآن نراه قبل أيام من عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أنه لابد للمواطنين بالالتزام بشكل أكثر، وأننا دفعنا ثمن هذا التزاحم المستمر فى ارتفاع عدد الإصابات، مؤكدا أنه سيكون هناك عقوبات قانونية على المواطنين الذين لن يرتدوا الكمامات فى الشوارع.

وأضاف سعد: لن نقوم بمنع السيارات الخاصة والمواطنين خلال فترة حظر حركة المواطنين أيام عيد الفطر المبارك.

وواصل سعد: أننا لم نقم حتى الآن بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات ولم نطبق العقوبات حتى الآن، حيث إننا فى تلك الفترة نقوم بتوجيه بعض مصانع الملابس الجاهزة بتصنيع عدد من الكمامات المصنوعة من القماش، والتى سيكون سعرها 5 جنيهات للكمامة، ويستطيع المواطن استخدامها عدة مرات بعد تعقيمها قد تستمر لمدة شهر.