أعلنت وزارة النقلفي بيان لها اليوم أنه بناء علي توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بتعديل مواعيد جدا

مصر,القاهرة,وزير النقل,كامل الوزير,اسوان,مجلس الوزراء,الفيوم,السكة الحديد,مواعيد القطارات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 04:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

28 قطارا جديدا

وزارة النقل تعلن مواعيد جديدة لقطارات السكة الحديد

القطارات الجديدة بالسكة الحديد
القطارات الجديدة بالسكة الحديد

أعلنت وزارة النقل، اليوم، تعديل جداول القطارات على الوجهين القبلي والبحري، بالتزامن مع تعديل مواعيد حظر التجوال، والذي يبدأ من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا.



 وقالت الهيئة العامة للسكك الحديدية، في بيان لها اليوم، أنه سيتم تشغيل 28 قطارًا إضافيًا على الوجه البحري بدءًا من يوم 2 يونيه.

كما قامت الهيئة، بتعديل مواعيد 21 قطارًا على الوجهين القبلي والبحري، وامتداد مسير  4 قطارات رقمي 980/981 أسوان القاهرة والعكس، ورقمي 1109/18 ما بين الإسكندرية والفيوم، على أن يتم تشغيلهم يوم 9 يونيه 2020 نظرًا لوجود حجز مسبق للقطارات المكيفة ولحفظ حقوق الركاب الحاجزين على هذه القطارات حيث تم الحجز المسبق حتى 8 يونيه 2020، على أن يبدأ تشغيل القطارات من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً على كافة خطوط الهيئة لتتناسب مع مواعيد الحظر الجديدة، وبما يخدم مصالح جمهور الركاب.

وأجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أمس السبت، جولة تفقدية بدأها بمحطة مصر للسكك الحديدية، وتفقد شبابيك التذاكر واطمأن على التزام المواطنين بالوقوف وفقًا لعلامات التباعد عند شبابيك التذاكر.

ويأتي ذلك تزامنًا مع عودة تشغيل حركة قطارات السكك الحديدية والمترو، وفي إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء  الخاصة بارتداء المواطنين للكمامات في وسائل المواصلات العامة حفاظًا على سلامتهم وصحتهم ولمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة النقل لمواجهة فيروس كورونا في المحطات والقطارات، وللاطمئنان على تقديم كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل تنقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية والمترو.

ووجّه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، قيادات السكة الحديد بتنفيذ إجراءات السلامة في كافة المحطات الرئيسية والمحطات الأكثر ازدحامًا؛ حفاظًا على صحة وسلامة الركاب، مشددًا على استمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بشأن ارتداء المواطنين للكمامات، خلال استخدام مرفق السكك الحديدية وخاصة مع توافر كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر بالمحطات بغرض حماية صحة وسلامة المسافرين الذين يستخدمون مرفق السكة الحديد.