كشفت الإعلامية رضوى الشربيني عن علمها مسبقا منذ الأمس السبت بإصابة ثلاثة من مذيعين قناة CBC Extra بفيروس ا

مصر,تويتر,وفاة,إصابة,فيس بوك,الصحة,رضوى الشربيني,مصابين إكسترا نيوز

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 19:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابة مذيعات إكسترا نيوز.. رضوى الشربيني: الوضع مؤلم

رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

كشفت الإعلامية رضوى الشربيني عن علمها منذ أمس السبت، بإصابة 3 من مذيعات قناة "CBC Extra"، بفيروس الكورونا المستجد، وأعربت عن حزنها الشديد لهذا النبأ.



ونشرت رضوى الشربيني، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة تويتر، مغردة: "الخبر ده أنا عارفاه من إمبارح ومكنتش عايزة أبقى أول الناس اللي بتنقله.. الحقيقة أنه خبر مؤلم هو إصابة زملائي في قناة Cbc Extra بفيروس كورونا".

وتابعت رضوى الشربيني: "أرجوكم تدعو لهم لأنهم كانوا بيشتغلوا 24 ساعة تقريبًا علشان الناس ادعو لهم هما وأهليهم وزملائهم لأنه الموضوع حقيقي مش بسيط".

 

 

إصابة إعلاميين في إكسترا نيوز

وكان قد أعلن مصطفى زمزم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير، عصر اليوم، عن إصابة الإعلامية ريهام السهلي، مقدمة برنامج المواجهة بقناة اكسترا نيوز، بفيروس كورونا المستجد.

وكتب مصطفى زمزم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الأصدقاء، ريهام السهلي وأيه عبد الرحمن والإعلامية إلهام نمر مقدمي البرامج بقناة اكسترا نيوز، ألف سلامة عليكن وبإذن الله تقوموا بالسلامة من هذا الفيروس اللعين وربنا يحافظ علينا جميعًا وعلى بلدنا".

أعداد المصابين بكورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل، والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالات، من ضمنهم الـ6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.