أعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن إعجابه الشديد بقصة الدولي محمد صلاح

محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,ساديو ماني,البريميرليج,كلوب

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 22:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حديثه عن أفارقة كرة اقدم

كلوب عن بداية محمد صلاح: لا أصدق ما أقرأه.. نفتقد هذه القصص

كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح

أعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن إعجابه الشديد بقصة الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وبداية مسيرته في كرة القدم.



كلوب: اللاعبين الأفارقة قصصهم رائعة

وقال كلوب في مقتطفات كتاب جديد نشرتها صحيفة "جارديان" الانجليزية، أن قصص "اللاعبون الأفارقة رائعة، مشيرًا إلى أن السنغالي ساديو ماني كان يهرب من المنزل لممارسة كرة القدم.

وأكمل مدرب ليفربول: "قرأت أن محمد صلاح كان يسافر لمدة 4 ساعات ونصف كل يوم من أجل التدريبات، هذه القصص التي يمتكونها في بلادهم هي الأساس، أما أنت فلا تمتلك شيء مثل هذا".

وتابع: "أنا قرات مقالًا من قبل عن التأثير الذي قام به محمد صلاح في الوقت الحالي بالعالم العربي، هذا شيء لا يصدق، في أفريقيا هناك العديد من الروايات الرائعة".

كلوب: لا توجد هذه القصص في أوروبا

وأشار المدير الفني لليفربول أن البعض يأتي من عائلات عاملة ولم يكن لديه أي شيء أي متوسطة الحالي، ويصعب عليه العمل في أوروبا".

وأكمل: "لكن كل اللاعبين الآفارقة لديهم قصص رائعة، هم مكافحون".

واختتم يورجن كلوب حديثه: "لا توجد هذه القصص في أوروبا، إنه أمر لا يصدق، يتخطى كونه لاعب كرة القدم".

كلوب: خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي ليست سيئة

"حلمي دائمًا هو عندما نلعب بأي قميص عشوائي يعرفنا المشاهدين ويقولون هذا فريق ليفربول.. أن تكون هويتنا واضحة لأي شخص يرانا، وهذا ما نحاول فعله".. بهذه الكلمات عبر الألماني يروجن كلوب المدير الفني لليفربول عن ما يتمناه مع فريقه خلال الفترة الحالية.

وأجرى الموقع الرسمي لـ ليفربول حوارًا مع المدرب الألماني، الذي ت حدث  عن العديد من الأمور أبرزها خسارة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بالإضافة إلى الصفقات الجديدة وأمور أخرى.

وقال كلوب: "بالنسبة ليورجن كلوب لم تكن خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي سيئة، مانشستر سيتي فاز بالدوري وانتهى الأمر، ونحن فزنا بدوري أبطال أوروبا، وحاليًا نستعد للقادم".

وأضاف: "أهم شيء بالنسبة لي هو النظر لما هو قادم وما سنبدو عليه، أن تحسن من نفسك يجعلك أفضل، وهذا كان الحافز لنا، تمكنا من أستخدم الموسم الماضي كقاعدة نبني عليها، وليس كعلامة لنشير إلى كم كنا قريبين من اللقب، وكم كان هذا مؤلمًا".

وأكمل المدير الفني للريدز: "بالتأكيد كان الأمر مؤلمًا، لكنه ليس الألم الذي تشعر به إذا طعنك أحدهم، يمكنك تحديد قوة الألم، وأيضًا يمكنك تحديد مدى استفادتك بالمعلومات، نحن اخترنا استخدام تلك المعلومات وأصبحنا فريق أفضل".

وأكد يورجن كلوب، أن فريقه أصبح أفضل وبالتالي فاز بالمباريات، بالإضافة إلى تعاملهم مع كل مباراة على حدة، وعلى أنها المباراة الأهم في حياتهم".