أعلن مصطفى زمزم رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير عصر اليوم عن إصابة الإعلامية ريهام السهلى

مصر,برامج,المصري,وفاة,إصابة,الصحة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 02:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة الإعلامية ريهام السهلي بفيروس كورونا

ريهام السهلي
ريهام السهلي

أعلن مصطفى زمزم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير، عصر اليوم، عن إصابة الإعلامية ريهام السهلي، مقدمة برنامج المواجهة بقناة اكسترا نيوز، بفيروس كورونا المستجد.



وكتب مصطفى زمزم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": الأصدقاء، ريهام السهلي وأيه عبد الرحمن والإعلامية إلهام نمر مقدمي البرامج بقناة اكسترا نيوز، ألف سلامة عليكن وبإذن الله تقوموا بالسلامة من هذا الفيروس اللعين وربنا يحافظ علينا جميعًا وعلى بلدنا".

من هي ريهام السهلي؟

ريهام السهلي، إعلامية مصرية، حصلت على درجة البكالوريوس في مجال الإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1993، وحازت كذلك على درجة الماجيستير في مجال العلوم السياسية المختص بدراسات الشرق الأوسط عام 1997.

وعملت في بداية مسيرتها الإعلامية في التليفزيون المصري من خلال قناة النيل الدولية في الفترة من عام 1993 وحتى 2007، وقدمت أشهر برامجها بعنوان “NILE DJ”، ثم انتقلت للعمل في القناة الفضائية المصرية، وقدمت فيها العديد من برامج المنوعات منها "الغنوة" و"نجوم الدراما" و"ثقافة وإبداع"، واكتسبت شهرتها على نظاق أوسع حينما اتجهت لقناة المحور لتشارك في تقديم برنامج 90 دقيقة مع الإعلامي معتز الدمرداش، بدءًا من عام 2006 حتى عام 2013، ثم انتقلت إلى قناة التحرير، وتعمل حاليًا في قناة اكسترا نيوز.

23 ألف إصابة بفيروس كورونا و913 حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة

وأضاف أنه تم خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى أمس.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية