وفق التدابير الاحترازية التي حددتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية.. المزيد

الداخلية,السعودية,دعم,الطيران السعودي,طيران السعودية,مطار الملك عبد العزيز

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 19:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تبدأ تشغيل حركة المطارات للرحلات الداخلية

مطار الملك عبد العزيز
مطار الملك عبد العزيز

بدأت السعودية، تشغيل حركة المطارات بالمملكة، وفي مقدمتها مطار الملك عبد العزيز الدولي، والذي تم تشغيله تدريجيًا للرحلات الداخلية إلى مطارات المملكة بكل يسر، وفق التدابير الاحترازية التي حدّدتها الهيئة العامة للطيران المدني، بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .



 

 

ووقف المدير العام لمطار الملك عبد العزيز، عصام نور، على الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها على المسافرين لضمان سلامتهم وحمايتهم من فيروس كورونا، حيث تم تصعيد ركاب الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاعات الحكومية والتشغيلية في المطار.

 

 

رحلات اليوم من مطار الملك عبد العزيز

وأوضح عصام نور، أن عدد الرحلات المغادرة اليوم من مطار الملك عبد العزيز الدولي عبر الصالة الأولى، بلغت 40 رحلة، منها 16 رحلة للخطوط السعودية، و12 رحلة لطيران أديل، و12 رحلة لطيران ناس، حيث اتجهت للرياض والدمام وأبها وجازان .

 

 

وأضاف المدير العام للمطار، أن إدارة المطار حرصت بتوجيه من معالي رئيس هيئة الطيران المدني على تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية المسافرين، مؤكداً دعم القيادة الرشيدة لكل مايحقق سلامة وأمن المواطنين والمقيمين.

 

 

الإجراءات الوقائية بالمطار

وبين المدير العام للمطار، أن الإجراءات الوقائية شملت فحص مرتادي المطار بواسطة الكاميرات الحرارية، وتركيب أجهزة لتعقيم السلالم الكهرباء بجميع أنواعها، مضيفًا بأنه قد جرى تسليم وإنهاء إجراءات الأمتعة بتقنية الأشعة فوق البنفسجية، بجانب الملصقات على الأرض وعلى مقاعد الانتظار للحث على التباعد الجسدي خلال الوجود في المطار.

 

 

 كما تم توفير المعقمات في جميع أرجاء المطار وإلزام جميع العاملين بالمطار والطواقم الجوية بتعقيم اليدين ولبس الكمامة والقفاز وأقنعة الحماية وخضوعهم للفحص الطبي، إضافة إلى تعقيم جميع مرافق المطار بشكل دوري كل ثلاث ساعات وتطهير جميع الطائرات بعد كل رحلة.

 

 

وأشار نور إلى أن تلك الإجراءات تتضمن جدولة الرحلات الجوية، بحيث لا تقل الفترات الزمنية التي تفصل بين الرحلات المغادرة أو القادمة عن 3 ساعات لتطهير المرافق التي استخدمها مسافرو كل رحلة.

وأكد المدير العام للمطار، بأن العديد من الإجراءات اتخذت للحفاظ على التباعد الجسدي في المطار بوضع حواجز زجاجية تفصل بين المسافرين ومقدمي خدمة إصدار بطاقة الصعود للطائرة وتسليم الأمتعة.