كشفت شركة جوجل اليوم عن تحديث جديد لنظام التشغيل Chrome يوفر هذا التحديث خدمة Family Link التي تتيح الوصول إ

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"Family Link".. تحديث جديد من جوجل لإدارة تطبيقات الأطفال

صورة توضيحية ـ تطبيق جوجل Family Link
صورة توضيحية ـ تطبيق جوجل Family Link

جوجل تطلق تحديث Family Link على أنظمة Chrome لإدارة تطبيقات الأطفال على الإنترنت

كشفت شركة جوجل اليوم عن تحديث جديد لنظام التشغيل Chrome، يوفر هذا التحديث خدمة Family Link، التي تتيح الوصول إلى ملحقات سوق Chrome الإلكتروني للأطفال.

كما يوفر تحديث Chrome عن طريق خدمة Family Link، تحديد الوقت المتاح لاستخدام كل تطبيق، حيث يساعد هذا التحديث الأباء على وضع القواعد الأساسية الرقمية وإدارة وقت الشاشة عبر هواتف Android للأطفال والأجهزة اللوحية.

ويمكن للأبأء أيضًا استخدام تطبيق Family Link من هواتفهم لتعيين قيود على مواقع الويب التي يمكن لأطفالهم زيارتها، وتعيين حدود وقت الجهاز، والموافقة على التطبيقات وتثبيتها من متجر Google Play لحساب الأطفال.

الوصول إلى آلاف الإضافات المفيدة عن طريق تطبيق Family Link

وقالت جوجل عبر غرفة الأخبار الخاصة بها إن تطبيق Family Link يسمح للوالدين الوصول إلى آلاف الإضافات المفيدة والمجانية من سوق Chrome الإلكتروني، عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة بهم على جهاز Chromebook الخاضع للإشراف.

وأوضحت جوجل أنه من خلال التحديث الأخير، يمكن للوالدين أيضًا تعيين حدود الوقت لكل تطبيق من تطبيقات متجر Play لإدارة وقت شاشة طفلهم.

كما يمنح تطبيق Family Link الآباء تحكمًا أكثر دقة في استخدام تطبيقات أطفالهم، حتى يتمكن الأطفال من تحقيق التوازن الزمني المناسب على التطبيقات التعليمية وتطبيقات ألعاب.

خطوات استخدام تطبيق Family Link

ـ قم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play ثم تحقق من الحصول على تعليمات الإعداد في مركز المساعدة الخاص بجوجل.

ـ انتقل إلى علامة تبويب "الأطفال" المُجددة على متجر Google Play للعثور على التطبيقات المعتمدة سواء التعليمية أو الترفية.

ـ قم بزيارة Teach from Home للحصول على موارد حول التدريس والتعلم في المنزل ، والمزيد من المعلومات حول أدوات Google for Education التي قد يستخدمها طفلك في المدرسة.

ـ قم بتشغيل إعدادات "الرفاهية الرقمية"، مثل Night Light التي تغير درجة حرارة شاشة Chromebook لتقليل الضوء الأزرق في الليل.

ويوضح هذا الرابط خطوات طريق استخدام تطبيق Family Link وكيفية ادارة استخدامات الاطفال على الانترنت من نظام تشغل Chrome.