قرر الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة السادات اليوم الأحد تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدب

السيسي,مصر,مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,وفاة,مجلس الوزراء,الصحة,الأمن,حظر التجوال,الجامعات,جامعة السادات,كورونا,الكمامات

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس جامعة السادات: منع دخول أي شخص للحرم دون ارتداء الكمامة

ارتداء المصريين للكمامات
ارتداء المصريين للكمامات

قرر الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة السادات، اليوم الأحد،   تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بارتداءالكمامات الواقية من اليوم ولحين صدور إشعار آخر .



وأكد الدكتور أحمد بيومي، أن القرار يشمل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في كليات الجامعة ومعاهدها والإداريين والعاملين بإداراتها المختلفة.

ووجّه بيومي، إدارة الأمن بمنع دخول أي شخص إلى الحرم الجامعي دون ارتداء الكمامة الواقية، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بخطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية منذ بداية الأزمة .

 

وأشاد رئيس جامعة السادات، بجهود الدولة المصرية ممثلة في جهات الاختصاص المعنية بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوقاية من الفيروس والاكتشاف المبكر له ومكافحته .

 

وجاء ذلك تنفيذًا لقرار الحكومة، بإلزام جميع العاملين والمترددين على المنشآت الحكومية والخاصة، أو البنوك، أو الأسواق، أو المحلات، أو خلال التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حالات كورونا في مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 34 شخصًا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

وأشار متحدث الصحة إلى خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى أمس.