أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد نسب الإصابة بسبب فيروس كورونا المستجدفي مختلف المحافظات والتي تصدرته

مصر,القاهرة,الإسكندرية,وفاة,المنوفية,إصابة,الجيزة,الفيوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القاهرة الأعلى.. الصحة تعلن أعداد إصابات كورونا في المحافظات

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، نسب الإصابة بسبب فيروس كورونا المستجد  في مختلف المحافظات والتي تصدرتها محافظة القاهرة.



ونشرت وزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الإعلام عن نسب الإصابات بالفيروس في المحافظات وجاءت القاهرة في المقدمة بـ 7 آلاف إصابة، وتلتها الجيزة بحوالي 3 آلاف إصابة، ثم المنوفية والتي اقتربت من ألفين إصابة، ثم الفيوم ثم الإسكندرية.

 

 

الصحة: تسجيل 1367 إصابة جديدة بكورونا.. و34 وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبذلك بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر حتى أمس السبت، إلى 23449 إصابة، من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.