أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد مستجدات حالات الإصابة والتعافي والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد

كورونا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 14:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تسجل أكبر معدل وفيات يومي بسبب كورونا

تفشي كورونا
تفشي كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، مستجدات حالات الإصابة والتعافي والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في المملكة.



وكشفت وزارة الصحة في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، عن تسجيل 1877 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 85.261 حالة. 

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 3559 حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 62.442 حالة، في حين تم تسجيل 32 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات إلى 503 حالة وفاة.

مستجدات فيروس كورونا في مختلف دول العالم 

ويواصل فيروس كورونا حصد الأرواح، ليرتفع عدد الإصابات والوفيات يوميا، منذ ظهوره في شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان بالصين، بؤرة انتشار المرض. 

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم إلى 6.082.549 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 369.529 حالة وفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 2.575.166 حالة شفاء.

السعودية تُحدث لائحة مخالفات إجراءات الوقاية من كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، تعديل لائحة الحد من التجمعات وتحديث جدول التصنيف، ليشمل عددا من المخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد، والعقوبات المقررة لها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله، إنه تقرر تعديل الحد الأقصى المسموح به في التجمعات العائلية وغير العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع أو في المناسبات الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها ليصبح خمسين شخصا.

وأشار إلى تحديد عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المعلنة سابقا بمبلغ 10 آلاف ريال، ويشمل ذلك إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية.

كذلك تطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح وإغلاق أماكن ألعاب الأطفال وأماكن قياس الملابس ونحوها؛ وذلك وفق الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير (البروتوكولات) الوقائية.

ولفت إلى مضاعفة العقوبة في حال تكرار مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأوضح أنه جرى تحديد عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المعلنة بـ(1000 ريال)، ويشمل ذلك عدم استخدام الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول القطاعين العام أو الخاص، وعدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير (البروتوكولات)، وتضاعف العقوبة في حال التكرار.