على الرغم من الظهور المبكر للفنانة عفاف شاكر قبل أختها الصغرى شادية إلا أنها لم تتمكن من تحقيق النجاح

عفاف شاكر

السبت 19 سبتمبر 2020 - 13:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أدخلت شادية الفن.. 4 أفلام جمعت عفاف شاكر بشقيقتها

عفاف شاكر وشادية
عفاف شاكر وشادية

على الرغم من الظهور المبكر للفنانة عفاف شاكر، قبل أختها الصغرى شادية، إلا أنها لم تتمكن من تحقيق النجاح الذي حققته شادية على مدار أكثر من نصف قرن.



وجمعت عفاف شاكر، بشقيقتها من الأم علاقة وطيدة، وكانت سببًا كبيرًا في دخول شادية إلى مجال الفن وهو ما لا يعرفه كثير من الجمهور.

أربعة أفلام كانت الحصيلة التي جمعت بين الشقيقتين في مجال الفن، وهو ما يرصده اليوم الجديد، في السطور التالية:

الدنيا حلوة

تدور أحداث هذا الفيلم حول صديقتين، حيث تتزوج والدة الأولى من والد الأخرى، ويعيشا جميعًا كأسرة واحدة، ثم تقع الفتاتان في حب شاب، وتحاول ابنة زوجة الأب أن تحتفظ به لنفسها مع أنه لا يبادلها نفس الحب.

هذا الفيلم من بطولة شادية، وكمال الشناوي، وسراج منير، وميمي شكيب، ومحمود المليجي، وثريا حلمي، ومحمود شكوكو، وعفاف شاكر، والفيلم إخراج يوسف معلوف.

آمال

تدور أحداث هذا الفيلم عن اعتراض أسرة حسين على علاقته بالراقصة سهير، ولكنه يتزوجها وتنجب منه آمال، ثم يذهب إلى أهله لإخبارهم وفي الطريق تصدمه سيارة، وقبل أن يتوفى يخبر عمه بأنه متزوج ويطلب منه أن يساعدها.

ويصبح العم وصيًا على الأموال التي يطمع فيها وتمر السنوات وتكبر آمال، وفي نهاية الفيلم تتمكن آمال من استرداد ثروتها.

وأدت شاديه دور آمال، وشاركها العمل كل من فريد شوقي، ومحسن سرحان، وميمي شكيب، وعبد العزيز أحمد، ومحمود شكوكو، ومحمد كامل، وصلاح منصور، ومحمد السبع، وزوزو نبيل، وعفاف شاكر، والفيلم من إخراج يوسف معلوف.

إلحقوني بالمأذون

وتدور قصة الفيلم عندما نشر إسماعيل ياسين، والذي يؤدي دور جميل، إعلانا للزواج طلب فيه عروسة من العشرين من أسرة متوسطة، والتي انطبقت مواصفاتها على الفنانة شادية التي تؤدي دور "نبقه". وتمت الخطوبة وتأخر الزواج بعد الوقت، وسرقت محفظتها والتي بها أوراقها الرسمية وتأجل الزفاف حتى تم استخراج أوراق بديلة.

وشاركت الفنانة عفاف شاكر في دور "سميحة"، وهي أخت سامي، الذي قام بدوره الفنان كمال الشناوي، وهما من أسرة غنية، وكانت تتطلع للزواج من ابن عمها.

وكان سامي يسعى للزواج من فتاة من أسرة عميقة يرضى عنها عمه حمدي باشا صاحب الثروة الكبيرة، وكانت هناك عملية نصب كبيرة أخرى، وتدور أحداث الفيلم والتي تنتهي بالقبض على عصابة كبيرة وتم الزواج بين سامي ونبقه وتزوجت سمحية من ابن عمها عادل.

الفيلم بطولة الفنانة شادية، وكمال الشناوي وإسماعيل ياسين، وسليمان نجيب وميمي شكيب وزمردة وزينات صدقي وعبد السلام النابلسي وثريا سليم وعفاف شاكر، والفيلم إخراج حلمي رفلة. 

عيون سهرانة

وتدور أحداث هذا الفيلم حول قصة فاطمة، والتي تعيش مع والدها، والذي ينتقل من منزل إلى آخر طوال الوقت، وتعتقد فاطمة والتي تؤدي دورها الفنانة شادية، بأنه يعمل في مطبعة في إحدى الصحف، وترتبط بقصة حب مع الضابط صلاح الذي يقوم بدوره الفنان صلاح ذو الفقار.

وعندما تخبر والداها برغبة صلاح في الزواج منها تكتشف أن والدها هارب من حكم بالسجن وأن، زواجها من صلاح سيعرض والدها للحبس.

والفيلم بطولة الفنانة شادية، وصلاح ذو الفقار، وفؤاد المهندس، وفردوس محمد، وعبد الوارث عسر، وسامية رشدي، وخيرية أحمد، ومختار السيد، وعبد الرحيم الزرقاني، وعقيلة راتب، وعفاف شاكر، والفيلم من إخراج عز الدين ذو الفقار.