توفيت اليوم الأحد الفنانة السورية هيام طعمة عن عمر يناهز التسعة وخمسين عاما كونها من مواليد الثامن عشر من

الأطفال,مصر,سوريا,مسلسل,سمير غانم,حفل,عمر,هيام طعمة,هيام طعمه,وفاة الفنان,وفاة الفنانة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 03:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة الفنان السورية هيام طعمة بعدما أخفاها السرطان عن محبيها

هيام طعمة
هيام طعمة

توفيت اليوم، الأحد، الفنانة السورية هيام طعمة، عن عمر يناهز التسعة وخمسين عامًا، كونها من مواليد الثامن عشر من أغسطس لعام 1961.

ومن المعروف أن هيام طعمة، مطربة وممثلة سورية، من مواليد حلب، تخرجت في دار المعلمات في سوريا ‏وحصلت على شهادة عليا في التربية وعلم نفس الأطفال من باريس ، كما عملت ‏في التدريس.

حفل تاريخ هيام طعمة الفني بأكثر من عشرين عملًا متنوعًا بين السينما والمسرح والتليفزيون، بدأتها بسهرة تليفزيونية بعنوان "عفوا عزيزي الأب".

وقامت هيام ببطولة فيلم "أنا والعذراء والجدي" أمام الفنان أحمد السنباطي، وحققت نجاحًا كبيراً في مصر، ثم وقفت أمام الفنان السوري دريد لحام وهي لا تزال في السادسة عشرة من عمرها لتغني في مسرحيته "كاسك يا وطن".

وانطلقت هيام من مدينتها حلب وانتشرت، لتكمل مشوار الشهرة بعالم الغناء والتمثيل في مصر حيث قدمت مجموعة من الأغنيات والافلام، ثم غابت منذ تسعينيات القرن الماضي عن الساحة، ثم يعلم الجمهور أنها موجودة في هولندا لتتعالج من مرض السرطان.

ومن بين أعمالها الفنية، كان مسلسل "داليا المصرية"، وفوازير "فطوطة"، وفيلم "إضراب المجانين"، وكذلك "رحلة عيون"، و"الشاويش حسن"، و"انتبهوا أيها الأزواج"، و"عائلة مشاغبة جدا"، و"غريب في الميناء"، و"هي والعملاق".