أكد المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب إصابة عيد هيكل عضو مجلس النواب

القاهرة,مجلس النواب,إصابة,نتيجة

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 15:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة النائب عيد هيكل بفيروس كورونا

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، إصابة عيد هيكل عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم نقله لأحد مستشفيات العزل بمحافظة القاهرة.



وقال الأمين العام لمجلس النواب، في تصريحات صحفية، إنَّ "هيكل"، أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بعد شعوره ببعض الأعراض التنفسية، وثبتت إيجابية إصابته بالفيروس، متابعًا أنّه حاليًا يرقد في إحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة وحالته الصحية مستقرة.

ويُعد النائب عيد هيكل ثاني حالة إصابة مؤكّدة داخل البرلمان، بعد النائبة شيرين فراج، إضافة لنحو 3 حالات مشتبهة فيها تنظر نتيجة التحاليل وهم: النائب عمرو وطني، والنائبة نشوي الديب، والنائب هشام مجدي.

آخر إحصائيات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي حالات كورونا في مصر

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.