كشف الإعلامي أحمد شوبير ونائب رئيس اتحاد الكرة السابق عن صعوبة احتمال استئناف مسابقة الدوري الممتاز العام وا

الأهلي,الزمالك,الترجي,السوبر الافريقي,استكمال الدوري المصري

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 13:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شوبير يكشف حقيقة سحب السوبر الأفريقي من الزمالك

فريق الزمالك
فريق الزمالك

كشف الإعلامي أحمد شوبير، ونائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن صعوبة احتمال استئناف مسابقة الدوري الممتاز العام، والمتوقف في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.  وأوضح شوبير، في تصريحات إذاعية اليوم الأحد عبر إذاعة أون سبورت، أن نسبة استئناف مسابقة الدوري الممتاز لا تتعدى ٥٠٪؜، خاصة بعد التصريحات التي خرج بها كل من عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة، ومحمد فضل عضو اللجنة ذاتها.



وأشار شوبير إلى أن قرار استكمال مسابقة الدوري الممتاز لن يتم إلا في حال صدور قرار رسمي من الدولة يسمح بذلك. 

وأكد أنه حال وجود تصويت بين الأندية؛ لتحديد قرار عودة الدوري لن يوافق سوى الأهلى وبيرامدز والمقاولون وسموحة وإنبي، مما يعارض فكرة استئناف المسابقة مجددًا، مضيفًا: "هناك تفكير بخوض بطولة كأس مصر بدًلا من الدوري، نتيجة عدد المباريات الكبيرة المتبقية في مسابقة الدوري، مقارنة بالمباريات المتبقية القليلة في بطولة كأس مصر".

وأضاف شوبير أن الموسم المقبل سيشهد مفاجأة بوجود تجربة استثمارية جديدة في بطولة الدوري المصري، من خلال وجود فريق جديد سيزيد من روح المنافسة على اللقب، وسيتسبب في زيادة الأسعار بالنسبة للاعبين.

وتطرق أحمد شوبير للحديث عن أزمة الوداد المغربي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا وإمكانية سحب بطولة السوبر من نادي الزمالك. 

وأكد شوبير، أن نادي الزمالك لا يُعد طرفًا في هذا الملف، ولن يتم سحب لقب السوبر الأفريقي منه في حالة اعتماد فوز الوداد المغربي باللقب.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة السابق أنه لن يتم سحب لقب دوري الأبطال الأفريقي من نادي الترجي التونسي، ومن المتوقع أن يتم توقيع عقوبات قاسية مادية عليه.