فوضي عارمة ومقتل المتظاهرينأعلنت السلطات الأمريكية مقتل 3 أشخاص إثر إطلاق نار بمدينة مينيابوليس فى ولاية مينسس

الشرطة,إطلاق نار,سيارات,فرض حظر التجوال,وفاة,أمريكا,مقتل,العنصرية,اعتقالات,فلويد,متظاهرين,قتلي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 01:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيروس العنصرية يضرب أمريكا.. مقتل 3 أشخاص احتجاجا على وفاة فلويد

قتلي واعتقالات فى أمريكا
قتلي واعتقالات فى أمريكا

أعلنت السلطات الأمريكية مقتل 3 أشخاص إثر إطلاق نار بمدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الأمريكية، في ظل تفاقم الاحتجاجات بها، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.



وتشهد ولاية مينيسوتا احتجاجات كبيرة بسبب وفاة جورج فلويد ذو البشرة السوداء، الذي فقد حياته أثناء محاولة الشرطة الأمريكية لضبطه بعد أن ضغط رجل الشرطة بقدمة على عنق فلويد حتى فقد الوعي ثم توفي بعد ذلك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، فيديو فلويد عندما كان يتوسل لرجل الشرطة وهو يقول "لم أعد قادرا على التنفس" بسبب ضغط رجل الشرطة على عنقه، ومحاولات المارة في الشارع لنجدته.

وخرجت تظاهرات كثيفة في الشوارع بعدها اعتقل بسببها حوالي 500 شخص، وتم فرض حظر التجوال في نحو 11 مدينة أمريكية، وأغلق عمدة مدينة لوس أنجلوس مراكز اختبار فيروس كورونا بسبب انتشار الفوضى في البلاد.

وذكرت وكالة سكاي نيوز في وقت سابق، أن التظاهرات اجتاحت عدة مدن أمريكية وخرجت عن نطاق السيطرة، ودخل المتظاهرين في مواجهات دموية مع الشرطة الأمريكية.

وحرق المتظاهرون خلال الاحتجاجات سيارات الشرطة في مدينتي لوس أنجلوس وشيكاغو، واشتبك المتظاهرون مع رجال الشرطة في نيويورك في ساحة تايمز سكوير وتم فرض حظر التجوال في ما لا يقل عن 11 مدينة.

وأطلقت الشرطة الرصاص المطاطي في لوس أنجلوس على المتظاهرين خلال مواجهة معهم، والذي أدى لاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في شيكاغو ونيويورك صحبها عمليات اعتقال كثيرة.