أعلن عمدة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية اليوم إغلاق جميع مراكز اختبار فيروس كورونا لمخاوف تتعلق بالسلامة.. المزيد

الشرطة,سيارات,فرض حظر التجوال,وفاة,أمريكا,العنصرية,إغلاق,احتجاجات,كورونا,فيروس كورونا,اختبار كورونا,فلويد

الأحد 9 أغسطس 2020 - 13:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب الفوضى..

إغلاق جميع مراكز اختبار فيروس كورونا في لوس أنجلوس

اختبار فبروس كورونا
اختبار فبروس كورونا

أعلن عمدة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية اليوم، إغلاق جميع مراكز اختبار فيروس كورونا لمخاوف تتعلق بالسلامة، وذلك بعد نشوب حالة قوية من الاحتجاجات في المدينة ضد العنصرية بعد وفاة جورج فلويد على يد الشرطة.



الفوضي تعم المدن الأمريكية

وجاء هذا القرار خلال اليوم الثالث على التوالي من الاحتجاجات لنبذ العنصرية ضد المواطنين أصحاب البشرة السوداء، بعد مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصول أفريقية خلال عملية ضبط الشرطة له، حيث فقد وعيه بعد ضغط الشرطي بقدمه على رقبة فلويد لتثبيته ثم لقي حتفه.

وصرح عمدة لوس أنجلوس إريك جارستي، بأن كل مواقع الاختبار مغلقة، مطالبًا المتظاهرين بالعودة إلى منازلهم، حيث أن الأوضاع في المدينة لم تعد آمنة.

وشهدت المدينة عمليات فوضى خلال التظاهرات الأخيرة، وأسفر ذلك عن اعتقال أكثر من 500 شخص، بسبب عمليات النهب والتخريب في شوارع وسط المدينة التي صاحبت الاحتجاجات.

وذكرت وكالة سكاي نيوز في وقت سابق، أن التظاهرات اجتاحت عدة مدن أمريكية وخرجت عن نطاق السيطرة، ودخل المتظاهرين في مواجهات دموية مع الشرطة الأمريكية.

وحرق المتظاهرون خلال الاحتجاجات سيارات الشرطة في مدينتي لوس أنجلوس وشيكاغو، واشتبك المتظاهرون مع رجال الشرطة في نيويورك في ساحة تايمز سكوير وتم فرض حظر التجوال في ما لا يقل عن 11 مدينة.

وأطلقت الشرطة الرصاص المطاطي في لوس أنجلوس على المتظاهرين خلال مواجهة معهم، والذي أدى لاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في شيكاغو ونيويورك صحبها عمليات اعتقال كثيرة.