أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن الاجراءات التي يجب اتباعها عند السفر عبر مطا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الطيران السعودي يضع ضوابط صارمة للسماح بالسفر في زمن الكورونا

خطوط الطيران السعودي
خطوط الطيران السعودي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن الإجراءات التي يجب اتباعها عند السفر عبر مطارات المملكة لضمان رحلة سفر آمنة، في ظل الظروف التي يشهدها العالم إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.



وأشارت الهيئة، إلى أنه لن يتم السماح للمسافر الذي تصل درجة حرارته إلى أكثر من 38 درجة، من دخول المطارات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية.

وأوضحت أنه على المسافرين أن يقوموا بشراء التذاكر بشكل إلكتروني وقياس درجة الحرارة في المطارات على أن يكون الحضور قبل مواعيد الإقلاع بساعتين.

وأكدت الهيئة، أنه لن يتم السماح لدخول المطار لغير المسافرين فقط، ويستثنى فقط مرافق واحد لكبار السن وذوي الإعاقة، مشددة على الالتزام بلبس الكمامة وأنه سيتم منع الراكب من السفر حال عدم التزامه بلبسها مع ضرورة تعقيم اليدين عند الدخول إلى الصالة، مع ارتداء الكمامة خلال مدة الرحلة بشكل كامل وأثناء النزول من الطائرة.

وأضافت الهئية، أنه من ضمن الالتزامات الواجب على المسافر اتباعها، "الالتزام بالتعقيم من خلال أجهزة التعقيم المخصصة داخل المطار إذ سيلتزم المسافر بتعقيم اليدين عند الدخول للصالة، إضافة إلى الالتزام بالحفاظ على المسافة الآمنة بين المسافرين من خلال الوقوف على الملصقات الإرشادية، حيث اعتمدت الحفاظ على مسافة 2 متر بين المسافرين في مناطق التجمعات وفي أماكن الجلوس والانتظار من خلال ترك مقعد فارغ بين كل مسافر وآخر، بالإضافة إلى ‏‎التباعد بين المسافرين بمسافة 2 متر لدى جميع مقدمي الخدمات والمطاعم والمقاهي على أن يقتصر الدفع على الوسائل الإلكترونية فقط".