كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن عقوبة عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية وع

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 21:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما هي غرامة عدم ارتداء الكمامة في السعودية؟

كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، عن عقوبة عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية.



وأوضح مصدر مسؤول في الداخلية السعودية، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه تم تعديل لائحة الحد من التجمعات والتي تساعد في تفشي ونقل فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتحديث العقوبات للمخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأشار أنه تم تحديد عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم الإعلان عنها بمبلغ 10000 ريال، ويشمل ذلك إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم وقياس درجة الحرارة للعاملين عند مدخل المولات والمراكز التجارية وتطهير العربات بعد كل استخدام، وتطهير الأسطح وإغلاق أماكن ألعاب الأطفال.

وأضاف المصدر، أنه تم تحديد عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بمبلغ 1000 ريال، ويشمل ذلك عدم استخدام الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم أو عدم التزام المسافات الآمنة للتباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول أي من القطاع الخاص أو العام، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالإجراءات الصحية المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة.

وأضاف، أنه تم زيادة العدد المسموح به خلال التجمعات العائلية وغير العائلية في المنازل أو لمناسبات الاجتماعية كالعزاء والحفلات ليصبح 50 شخصًا.

وأكد المصدر، أن تلك العقوبات التي تم تحديثها على مخالفة الإجراءات الاحترازية هدفها فرض التباعد الاجتماعي والتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه واحتوائه.