تمكنتالقوات المسلحة المصرية بتنفيذ عدد 2 عملية نوعية أسفرت عن مقتل عدد 3 فرد تكفيري شديدي الخطورة

القوات المسلحة,الإرهاب,سيناء,شمال سيناء,العناصر التكفيرية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 05:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوات المسلحة تواصل ضرباتها للعناصر التكفيرية بشمال سيناء

قوات المسلحة تواصل ضرباتها المتلاحقة للعناصر التكفيرية بشمال سيناء
قوات المسلحة تواصل ضرباتها المتلاحقة للعناصر التكفيرية بشمال سيناء

أعلنت القوات المسلحة المصرية، عن تنفيذها عمليتان نوعيتان، أسفرت عن مقتل 3 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة، وعثر بحوزتهم على بنادق آلية، وقنابل يدوية، ودانات (RBJ)، كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير  5 عبوات ناسفة تم زراعتها  لاستهداف قواتنا على محاور التحرك.



وجاء ذلك استمرارًا لجهود القوات المسلحة المكثفة في مكافحة الإرهاب خلال الأسبوع الماضي، وبناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتواجد عناصر تكفيرية بعدة أوكار إرهابية في محيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء.

ونفذت القوات الجوية عددًا من القصفات الجوية المركزة لعدة تمركزات للعناصر التكفيرية بعدد من البؤر الإرهابية نتج عنها مقتل 16 عنصرًا تكفيريًا، واستهداف وتدمير عربتان دفع رباعي، ومخزن يحتوي على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجيستي لتلك العناصر الإرهابية.

وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد من المهربين، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من عربات الدفع الرباعي، كما تم ضبط كميات كبيرة من لفافات البانجو والحشيش المخدر مخبأة داخل عدد من السيارات، بالإضافة إلى عربة محملة بمبالغ نقدية كبيرة تصل إلى 200 ألف دولار بنفق الشهيد أحمد حمدي.

ويذكر أن القوات المسلحة في مكافحة الإهارب، منذ وقت قليل، قامت بتنفيذ عملية نوعية، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم استهداف فردان تكفيريان شديدي الخطورة، عثر بحوزتهما على رشاش متعدد، وجهاز لاسلكي وكمية من الذخائر، وذلك عقب وصول معلومات استخباراتية تفيد بتواجد بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء،

وأسفرت تلك العملية عن استشهاد وإصابة ضابطان، وضابط صف، وجنديان، ويواصل أبطال القوات المسلحة تنفيذ مهامهم بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع جذور الإرهابن والحفاظ على أمن وسلامة الوطن.