نعى الفنان يوسف شعبان الراحل حسن حسني معبرا عن حزنه الشديد لسماعه هذا الخبر وقد تصدر الفنان يوسف شعبان تري

مصر,القاهرة,مهرجان,مسلسل,حفل,يسرا,الإسكندرية,عيد ميلاد,وفاة,القلعة,يوسف شعبان,طلعت زكريا,كورونا,عفاف شاكر,يوسف شعبان وحسن حسني

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يوسف شعبان ينعي الراحل حسن حسني بكلمات مؤثرة

يوسف شعبان
يوسف شعبان

نعى الفنان يوسف شعبان، الراحل حسن حسني، معبرًا عن حزنه الشديد لسماعه هذا الخبر، وقد تصدر الفنان يوسف شعبان تريند جوجل، بسبب هذا النعي.



يوسف شعبان ينعي حسن حسني

وعبر يوسف شعبان عن شعوره بالأسى لوفاة حسن حسني قائلًا في أحد التصريحات الصحفية: "أن وفاة حسن حسني مصيبة بالوسط الفني بأكمله حاليًا، مؤكدًا أن الخبر بمثابة الصدمة التي أصابته".

رحل الفنان حسن حسني  عن عالمنا عن عمر ناهز 89 عامًا، وسادت حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني.

ترك حسن حسني إرثًا فنيا كبيرا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، التي حقق خلالها نجاحًا سيجعله خالدا في ذاكرة الجمهور الذي عشق إطلالته، فكان ظهوره في أي عمل ضمان نجاحه وإقبال الجمهور عليه.

آخر أعمال حسن حسني المسرحية

كانت مسرحية "لما بابا ينام"، آخر ما شارك به حسن حسني وكانت بطولة يسرا وعلاء ولي الدين وهشام سليم.

أفلام حسن حسني

قدم حسن حسني فيما يقرب من 500 عمل فني ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، كان من هذه الأفلام "الهروب" و"جعلتني مجرمًا" و"اللمبي" و"اللي بالي بالك" و"قهوة بورصة مصر" و"عقدة الخواجة" وغيرها العديد من الأعمال.

آخر أعمال حسن حسني

شارك حسن حسني مؤخرًا في مسلسل "سلطانة المعز"، والذي تم عرضه في السباق الرمضاني 2020، مع غادة عبد الرازق ومحمود عبد المغني ومن تأليف إياد إبراهيم.

آخر ظهور لحسن حسني 

وكان آخر ظهور لحسن حسني في صورة جمعته بالفنان الصاعد محمود ياسين، حفيد الفنان محمود ياسين، الذي نشر الصورة على حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، وهو يجلس بجوار النجم حسن حسني، الذي أطل على جمهوره مبتسمًا ويبدو في حالة صحية مستقرة، وكان هذا الظهور خلال حفل عيد ميلاد الفنان صلاح عبد الله، في شهر يناير الماضي.

جوائز حسن حسني

حصد حسن حسني جائزة أحسن ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "فارس المدينة"، كما فاز بجائزة فاتن حمامة التقديرية في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2018، واعتبرها أنها أهم جائزة في حياته، واصفا الحدث وكأنه حصل على الأوسكار.

ولد حسن حسني في حي القلعة في أكتوبر 1931 لأب مقاول، في سن السادسة فقد والدته التي وافتها المنية في سن مبكرة، وهو الحدث الذي أسبغ عليهِ هالة من الحزن الدفين.

قام حسن حسني بالتمثيل في مسرح المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكري ثم إلى المسرح القومي.