ظهرمقطع فيديو جديد يظهر أخر لقطات المواجهة بين الأمريكي جورج فلويد وضباطمن شرطة مدينة مينيابوليس الأمريكية

الشرطة,أمريكا,مينيابوليس,جورج فلويد,احتجاجات بأمريكا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 01:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"دعني أقف".. فيديو جديد لجورج فلويد يتوسل فيه ضابط الشرطة

احتجاجات في أمريكا على مقتل جورج فلويد
احتجاجات في أمريكا على مقتل جورج فلويد

ظهر مقطع فيديو جديد يُظهر أخر لقطات المواجهة بين الأمريكي جورج فلويد وضباط من شرطة مدينة مينيابوليس الأمريكية، والتي أدت إلى مقتله الإثنين الماضي. 



يوفر المقطع الجديد زاوية مختلفة عن الفيديو الذي تم نشره على نطاق واسع، حيث يبدو أنه يُظهر جزءًا من المواجهة قبل تصاعد الأمور، بحسب ما جاء في وكالة "سبوتنك" الروسية.

وفي اللقطات، يمكن سماع فلويد مرارا وهو يتوسل الضباط بأنه لا يستطيع التنفس، حيث يقول فلويد بينما يجلس الضباط الثلاثة فوقه: قائلا: "من فضلك، لا أستطيع التنفس، من فضلك، دعني أقف".

ويتابع فلويد في المقطع: "معدتي تؤلمني. رقبتي يؤلمني، من فضلك من فضلك. لا أستطيع التنفس".

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، توقيف ديريك تشوفين، ضابط الأمن، الذي ظهر وهو يعتقل جورج فلويد، المتوفى خلال عملية التوقيف العنيفة من طرف رجال الأمن.

وجه المدعي العام في مدينة مينابوليس، مايك فريمان، تهمة القتل إلى ضابط الشرطة السابق ديريك شوفي، أحد الضباط الأربعة الضالعين في الحادث من قسم شرطة مينيابوليس.

 

 

وكانت وفاة فلويد، في 25 مايو الجاري، أثارت جدلاً كبيراً في أمريكا والعالم، كما خلَّفت وراءها أعمال عنف وفوضى، في ولايات مينيسوتا وعدد من الولايات الأمريكية، كان آخرها إحراق مركز كبير للشرطة بالكامل في الولاية.

استدعاء الحرس الوطني الأمريكي للسيطرة على احتجاجات بمحيط البيت الأبيض

استدعى الحرس الوطني إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، صباح اليوم الأحد، حيث اندلعت موجات من العنف خلال تواصل الاحتجاجات على وفاة الأمريكي جورج فلويد  لليلة الثانية على التوالي بمحيط البيت الأبيض.

وتجمهر مئات المتظاهرين في محيط البيت الأبيض خلال نهار السبت مرددين هتافات: "حياة السود مهمة"، "لا أستطيع التنفس'' و"لا عدالة ولا سلام''، بحسب وكالة "أسوشـْيـِتد پرس" الأمريكية.

استخدمت الشرطة رذاذ الفلفل في محاولة لتفريق الحشود مع استمرار المواجهة المواجهة مع الشرطة، بينما اتخذت قوات الحرس الوطني مواقعها حول البيت الأبيض.