حذرت وزارة الصحة والسكان المصريةمن صفحات مجهولة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة تروج لحقيبة تابعة.

الشرطة,السوشيال ميديا,الصحة,وزارة الصحة,علاج فيروس كورونا,تحذر من ترويج,أدوية البروتوكول العلاجي

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 22:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة تحذر المواطنين من "أدوية الفيسبوك" لعلاج فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، من صفحات مجهولة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، تروج لحقيبة تابعة لصيدليات الشركة المصرية للأدوية تحتوي على علاج منزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.



وأوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عبر حساباتها الرسمية، قائلة: "قامت إحدى الصفحات المجهولة بنشر صورة لشنطة تقول إنها للعلاج المنزلي لمرضى كوفيد ١٩ وتصرف من صيدليات الشركة المصرية، وهذا الكلام عار تماما من الصحة، حيث أن الشركة المصرية للأدوية أو أي من الصيدليات المصرية لم تروج لهذا المنتج على أي من صفحاتها الرسمية".

وأشارت وزارة الصحة في تحذيرها، إلى أن أدوية البروتوكول العلاجي تصرف عن طريق وزارة الصحة والسكان المصرية والمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لها فقط، مؤكدة أنها هي الجهة الوحيدة الرسمية لوضع وصرف البروتوكول العلاجي.

 

 

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفقدت أمس السبت، مستشفيي الساحل التعليمي، والمطرية التعليمي، بالإضافة إلى القافلة الطبية لتوزيع حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية بمنطقة الدراسة، وذلك في إطار متابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد العيادات الخارجية وقسم الاستقبال بمستشفى الساحل التعليمي، لمتابعة سير العمل واستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، مضيفًا أن إجمالي السعة السريرية للمستشفى 481 سريرًا، ويعمل بكامل طاقته على مدار الـ24 ساعة لخدمة مرضى فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان للعمل بكامل طاقتها لخدمة مرضى فيروس كورونا.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة ناشدت المتعافيين من فيروس كورونا بعد مرور 14 يومًا على شفائهم، بالتوجه إلى أقرب مركز خدمات نقل الدم تابع لوزارة الصحة والسكان بالمحافظات، للتبرع بالبلازما للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من مرضى فيروس كورونا، وذلك بعد نجاح تجربة حقن بلازما المتعافين لـ30 حالة من الحالات المصابة بالفيروس، حيث أن بلازما دم المتعافين تحتوي على أجسام مضادة للفيروس.