تمثل فاتورة الكهرباء كابوسا مزعجا بشكل دائم للكثير من الأشخاص في فصل الصيف نظرا لارتفاع قيمتها الاستهلاك

درجات الحرارة,فصل الصيف,أشعة الشمس,التكييف,فاتورة الكهرباء

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 21:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خفض فاتورة الكهرباء في الصيف

بخطوات بسيطة.. احصل على جو بارد وفاتورة كهرباء منخفضة في فصل الصيف

التكييف وفاتورة الكهرباء
التكييف وفاتورة الكهرباء

تمثل فاتورة الكهرباء، كابوسًا مزعجًا بشكل دائم للكثير من الأشخاص، في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع قيمتها الاستهلاكية، في ظل تشغيل أجهزة التكييف والمراوح، لتلطيف الجو، وخفض درجات الحرارة داخل المنازل، لذلك يبحث كثيرون عن طرق لخفض درجات الحرارة مع توفير الكهرباء ليلًا ونهارًا، خاصة في النهار حيث تكون الشمس السبب الرئيسي للشعور بارتفاع درجات الحرارة.



 

 كيف يمكن خفض درجات الحرارة وتوفير الكهرباء؟

 

ينصح خبراء كفاءة الطاقة باتباع العديد من الخطوات البسيطة التي تضمن برودة الأجواء في المنزل، دون الحاجة لاستخدام أجهزة التكييف، واستهلاك الكهرباء بشكل كبير، من بينها تغطية النوافذ نهارًا، ووضع ماء مثلج أمام المروحة، وتناول المشروبات الباردة.

 

خطوات توفير الكهرباء في فصل الصيف:

 

-خفض درجة الحرارة الشخصية:

 

عليك النظر إلى درجة حرارتك الشخصية عن طريق تناول المشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة داخل المنزل، والاستحمام بماء بارد.

 

-الهواء الليلي:

 

إذا كنت تسكن في مكان يطل على وجه بحري، فإن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ في الليل، لذلك عليك فتح النوافذ قبل الذهاب للنوم، والتأكد من غلقها قبل أن ترتفع درجة الحرارة في الصباح.

 

 

-تغطية النوافذ:

 

ينصح بتغطية النوافذ بشكل كامل في منتصف النهار، لأن ذلك يمنع دخول أشعة الشمس إلى الغرف، ويحافظ على برودة المنزل، والبحث عن منتج مثل ستارة حرارية مصممة لمنع الضوء والحرارة من المرور للداخل.

 

-وضع الماء المثلج أمام المروحة:

 

استخدام المروحة يعد أكثر توفيرًا للطاقة والمال أيضًا، ويمكن الاستفادة منها بطريقة أفضل من التكييف عن طريق ملء وعاء به ماء مثلج ووضعه أمام المروحة، بحيث يضرب الهواء الثلج، ويمكن أيضا ضبط مروحة السقف لتدور عكس عقارب الساعة حتى تولد هواء أكثر برودة.

 

- الأضواء:

 

يجب أن تعرف أن المصابيح الساطعة تهدر أكثر من 90% من طاقتها على الحرارة التي تبعثها في الجو، لذلك فإن تبديل هذه المصابيح أو عدم تشغيلها في الصيف سيصنع فارقا في درجة حرارة منزلك، ويقلل من فاتورة الكهرباء.

 

-تشغيل الشفاطات:

 

يمكن استغلال شفاطات الحمام والمطبخ وتشغيلها عند الشعور بالهواء الساخن، لأنها تسحب الهواء الساخن لأعلى.

 

 

- النباتات:

 

وضع بعض النباتات بالقرب من النوافذ سيحمي منزلك من أشعة الشمس.

 

- الشواء في الخارج:

 

استخدام الفرن داخل المنزل خلال فصل الصيف سيجعل المنزل أكثر حرارة.