كشفت صحيفة ريبوبلكا الإيطالية اليوم السبت أن الحكومة الإيطالية تستعد للموافقة على بيع 6 فرقاطات و20 زورق دو

مصر,وزير الخارجية,فيس بوك,الصحة,روما,أسلحة,الجيش المصري

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 18:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها 84 طائرة..

صحيفة إيطالية تكشف عن أكبر صفقة أسلحة لمصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة ريبوبلكا الإيطالية، اليوم السبت، أن الحكومة الإيطالية تستعد للموافقة على بيع 6 فرقاطات، و20 زورق دورية بحرية، و24 طائرة مقاتلة من طراز يورو فايتر  Eurofighter و 24 طائرة تدريب من طراز M346 إلى مصر.



وقالت الصحيفة، أن الحكومة الإيطالية تريد الحفاظ على علاقتها القوية مع مصر، واستمرار الحوار السياسي المتعلق بالعديد من القضايا.

مصر تقدم مساعدات لإيطاليا

 وكانت مصر قد أرسلت مصر مساعدات طبية عاجلة إلى إيطاليا لدعمها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" داخل أراضيها.

وعبر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، عن شكره لمصر وشعبها على المساعدات الطبية التي وصلت إلى روما، مؤكدًا خلال حديثه مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد على تقدير الشعب الإيطالي للمساعدات المصرية.

 واحتفى وزير الخارجية الإيطالي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بالمساعدات الطبية المصرية التي وصلت لبلاده؛ دعمًا للشعب الإيطالى بعد تفشى وباء كورونا بشكل كبير.

كورونا في إيطاليا 

وبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا 232248، حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، بتوقيت ميلانو، حسب بيانات جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" ووكالة "بلومبرج" للأنباء.

وقال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، إن إيطاليا لن يتم التعامل معها على أنها مستعمرة الجذام، وذلك مع دراسة بعض الدول الأوروبية إغلاق أبوابها في وجه الزائرين من الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا المستجد.

وأشار دي مايو في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، حسب ما نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية، إلى أن روما لن تقبل القوائم السوداء، معلنًا عن سلسلة من الاجتماعات الثنائية في روما وخارجها لإثبات موقف إيطاليا.