فاز نادي فيردر ريمن على نظيره شالكة بهدف نظيف في منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لتكون

بوروسيا دورتموند,الدوري الألماني,شالكة,البوندسليج,أخبار الرياضة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الهزيمة الـ11 على التوالي

فيردر بريمن يفوز على شالكة بالدوري الألماني

المهاجم بينتيكورت ليوناردو
المهاجم بينتيكورت ليوناردو

فاز نادي فيردر ريمن، على نظيره شالكة، اليوم السبت، بهدف نظيف، في منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني، لتكون بذلك الهزيمة الثالثة له منذ عودة منافسات البوندسليجا، بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.



وأحرز المهاجم بينتيكورت ليوناردو، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 32 بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء.

عودة سيئة لشالكة في الدوري الألماني

ولعب شالكه، 3 مباريات أمام كل من بوروسيا دورتموند، وأجسبورج، وفورتونا دوسلدورف، وخسر جميعها، ليستمر للمبارة الـ 11 على التوالى دون تحقيق أى انتصار، ما يضع مستقبل مديره الفني ديفيد فاجنر في خطر كبير.

ترتيب الفريقين في الدوري الألماني

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد فيردر بريمن إلى 25 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير بجدول ترتيب الدوري الألماني، فيما توقف رصيد شالكه عند 37 نقطة في المركز العاشر.

ترتيب الدوري الألماني

ويحتل بايرن ميونخ صدارة ترتيب البوندسليج برصيد 64 نقطة، منفردًا بالصدارة بعد الفوز أمام بوروسيا دورتموند في المباراة الأخيرة بهدف نظيف.

ويمتلك بوروسيا دورتموند في رصيده 57 نقطة، في المركز الثاني، ويأتي باير ليفركوزن ثالثًا، برصيد 56 نقطة، ولايبزيج في المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

الدوري الألماني يعود للحياة

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد أعلن عودة الدوري الألماني رسميًا يوم 16 مايو الجاري، وكانت المباراة الأولى بعد العودة بين فريقي بوروسيا دورتموند وشالكة.

وعقد كريستيان سيفيرت، المدير التنفيذي للدوري الألماني، مؤتمرًا صحفيًا، في مقر الاتحاد الألماني، أعلن فيه تحديد يوم 16 مايو موعدًا لاستئناف بطولة الدوري الألماني بشكل رسمي.

وأكد المدير التنفيذي، أن المباريات ستقام خلف أبواب مغلقة بدون حضور جماهيري، ضمن الإجراءات التي ستتبع لعدم تفشي فيروس كورونا.

توقف الدوري الألماني

وتوقف الدوري الألماني منذ يوم 13 مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، والذي تسببت في حالة من الإغلاق التام في ألمانيا من أجل تجنب تفشي الفيروس.

وكانت تقارير صحفية، قد ذكرت أن الحكومة الألمانية ستسمح بحضور 300 شخص كحد أقصى للمباريات، بينهم 50 أفراد تأمين الاستاد و10 صحفيين و8 من عمال أرضية الملعب و4 فتيان للكرة، بالإضافة للفريقين ورجال الشرطة.