وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقلبالدفع بقطارات إضافية لمواجهة الكثافات العالية في بعض المحطات بالتز

مصر,القاهرة,الداخلية,أسوان,وزير النقل,كامل الوزير,اسوان,مجلس الوزراء

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتوجيهات وزير النقل

وزير النقل: الدفع بقطارات إضافية لمواجهة الكثافة العالية للركاب

قطارات جديدة في منظومة السكة الحديد
قطارات جديدة في منظومة السكة الحديد

وجّه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل بالدفع بقطارات إضافية، لمواجهة الكثافات العالية في بعض المحطات، بالتزامن مع عودة تشغيل قطارات السكة الحديد وعودة الموظفين من إجازات عيد الفطر المبارك.



وقررت هيئة السكة الحديد،  تشغيل قطاري 911 على خط القاهرة الإسكندرية ليقوم من محطة القاهرة الساعة العاشرة صباحًا، والعودة بقطار 3920 على خط الإسكندرية القاهرة، ليقوم من محطة الإسكندرية الساعة الرابعة وعشرة ظهرًا.

ويقف القطار 1001 القادم من أسوان إلى القاهرة بمحطات (البلينا، جرجا، المنشأة، سوهاج، طهطا، طما، ابوتيج، ملوي)، كما سيتم تشغيل قطار مخصوص من سوهاج إلى القاهرة اعتبارًا من الغد الساعة 7.25 من سوهاج للوقوف بجميع المراكز.

وأجرى صباح اليوم، وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، جولة تفقدية بدأها بمحطة مصر للسكك الحديدية، حيث تفقد شبابيك التذاكر واطمأن على التزام المواطنين بالوقوف وفقًا لعلامات التباعد عند شبابيك التذاكر.

ويأتي ذلك تزامنًا مع عودة تشغيل حركة قطارات السكك الحديدية والمترو، وفي إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء  الخاصة بارتداء المواطنين للكمامات في وسائل المواصلات العامة حفاظًا على سلامتهم وصحتهم ولمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة النقل لمواجهة فيروس كورونا في المحطات والقطارات، وللاطمئنان على تقديم كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل تنقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية والمترو.

وكلف الوزير، قيادات السكة الحديد بتنفيذ إجراءات السلامة في كافة المحطات الرئيسية والمحطات الأكثر ازدحامًا؛ حفاظًا على صحة وسلامة الركاب، مشددًا على استمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بشأن ارتداء المواطنين للكمامات، خلال استخدام مرفق السكك الحديدية وخاصة مع  توافر كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر بالمحطات بغرض حماية صحة وسلامة المسافرين.

كما تفقد وزير النقل، أرصفة المحطة وعددًا من القطارات المتواجدة بها ومنها قطار 185 ( القاهرة/بورسعيد)، حيث التقى بعدد من الركاب و أكد على الأهمية الكبيرة  لارتداء الكمامات في كافة وسائل النقل الجماعي؛ حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين، مشيدًا بما رآه خلال الجولة من حرص على ارتداء الكمامة في وسائل النقل.

كما أشاد عدد من الركاب بالخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وبالتحسن الملحوظ في مستوى الخدمة المقدمة عبر خطوط السكك الحديدية. 

 وخلال الجولة، شدد الوزير على انتظام جداول التشغيل بما يتناسب مع قرار توقيت الحظر الصادر من مجلس الوزراء (من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا)، بالتزامن مع تشغيل  هيئة  السكة الحديد لعدد 664 قطارًا يوميًا على الوجهين القبلي والبحرس، بدءًا من اليوم، واستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل بمشروعات السكة الحديد، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير الدوري والمستمر لكافة المحطات والقطارات.

IMG-20200530-WA0002_2005301021412603

ولفت إلى نشر رسائل توعية للمواطنين عن الفيروس وعن ضرورة الالتزام  بارتداء الركاب  للكمامات في وسائل النقل الجماعي، ومنها السكة الحديد عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات التي تتوافر فيها هذه الخاصية وكذلك تعميم نشر ملصقات التوعية بذات الشأن في كافة المحطات.

وزير النقل يتفقد محطة الشهداء 

ثم تفقد الوزير محطة الشهداء التبادلية للخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق؛ للاطمئنان على انتظام حركة قطارات المترو، وتفقد شبابيك التذاكر، وشاهد التزام المواطنين بالوقوف وفقًا لمسافات التباعد التي نفذتها شركة المترو أمام شبابيك التذاكر؛ حفاظًا على سلامة وصحة الركاب، وكذلك التزام العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم بارتداء الكمامات واستخدام صرافي التذاكر الكحول المطهر  بشكل مستمر.

ووجّه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، باستمرار بث رسائل إذاعية في المحطات؛ للتوعية من الفيروس والحرص على ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات والتنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات، لمتابعة تنفيذ قرار  رئيس مجلس الوزراء بشأن إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي ومنها مترو الأنفاق خاصة، وأنه تم توفير كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر؛ وذلك حفاظًا على سلامة وصحة الركاب.

كما كلف وزير النقل، بالدفع بقطارات إضافية، وتقليل زمن التقاطر من 4 إلى3 دقائق في حالة وجود أي كثافات من الركاب أو أي ازدحام بالمحطات، مع ضرورة التواجد المستمر لقيادات شركة المترو في مختلف المحطات لمتابعة كافة الإجراءات المشار إليها.