رحل عن عالمنا فجر اليوم السبت الفنان حسن حسني عن عمر يناهز الـ89 عاما وذلك إثر إصابته بأزمة قلبية نقل على

اليوم الجديد,حسن حسني,وفاة حسن حسني,أعمال دينية لحسن حسني,أعمال دينية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من بينها الكعبة والأزهر..

أبرز الأعمال الدينية في مسيرة حسن حسني

حسن حسني
حسن حسني

رحل عن عالمنا فجر اليوم السبت الفنان حسن حسني، عن عمر يناهز الـ89 عامًا، وذلك إثر إصابته بأزمة قلبية، نقل على إثرها لمستشفى دار الفؤاد، ولفظ بها أنفاسه الاخيرة، وشيعت جنازته صباح اليوم.



وترك حسن حسني مسيرة حافلة بالأعمال المميزة، والمتنوعة، ظل على مدار ما يقرب من 60 عامًا، يتقن أدواره، ويوزع أعماله داخل الوسط الفني، ليرحل تاركها لنا، وصلت هذه الأعمال إلى حوالي 490 عملًا فنيًا بين الدراما، والتليفزيون، والمسرح.

ولم تحدد موهبة الفنان حسن حسني في إطار معين، هي موهبة ليس لها حدود، فبالرغم من تألقه في الأدوار الكوميدية، والتراجيدية، واتسعت لتشمل أيضًا الدينية، ويرصد "اليوم الجديد" في السطور  التالية أبرز الأعمال الدينية التي شارك بها الراحل حسن حسني.

الكعبة المشرفة

تدور أحداث مسلسل "الكعبة المشرفة" حول تاريخ البيت الحرام، والظروف التي تعرض لها على مر التاريخ، وتعاقب العصور، وجسد الفنان حسن حسني من خلاله دور "أبو لهب".

ومسلسل "الكعبة المشرفة تم عرضه عام 1981، وهو من بطولة شكري سرحان، ويوسف شعبان، وحسن حسني، ومحسنة توفيق، ومجدي وهبة، وتيسير فهمي، وسناء مظهر، ومن تأليف أمينة الصاوي، وإخراج أحمد طنطاوي.

أيام المنيرة

يجسد الفنان حسن حسني من خلال مسلسل "أيام المنيرة"، دور "الشيخ علي زهرة"، أحد أفراد الإخوان المسلمين، وتدور أحداث العمل حول الصراع السياسي التي كانت تعاني منه البلاد خلال فترة السبعينات، والثمانينات، والصراع القائم بين التيار اليساري، واليميني، وهم الإخوان المسلمين، والتيار الشيوعي الماركسي.

ومسلسل "أيام المنيرة" تم إنتاجه عام 1994، وهو من بطولة محمود ياسين، وبوسي، وأحمد ماهر، وجلال الشرقاوي، ومادلين طبر، وحسن حسني، وعايدة عبد العزيز، ومن إخراج وفيق وجدي، وتأليف محمد جلال.

الأزهر الشريف

شارك الفنان حسن حسني في مسلسل "الأزهر الشريف"، من خلال دور "الجنرال مينو"، والذي تم عرضه عام 1982، وتدور أحداثه حول أكبر مؤسسة دينية وهو "الأزهر الشريف"، وتاريخه.

ومسلسل "الأزهر الشريف" من بطولة يحيى شاهين، ويوسف شعبان، وأحمد مظهر، واصفاء أبو السعود، وهالة فاخر، وحمدي أحمد، وأشرف عبد الغفور، ومديحة حمدي، ومحمد العربي، وحسن حسني، ومن تأليف أمينة الصاوي، وإخراج أحمد طنطاوي.