وجه فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, كافة القطاعات بالمنطقة باتخاذ التدابير الوقائية التي

السعودية,فيروس كورونا,جازان,القصيم

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمير منطقة القصيم بالسعودية يعتمد خطة استئناف عمل الموظفين

السعودية تعود للحياة
السعودية تعود للحياة

وجه فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم, كافة القطاعات بالمنطقة باتخاذ التدابير الوقائية التي جاءت في تعليمات الجهات المختصة بمكافحة فيروس كورونا.



وقال الأمير في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس": "بمناسبة بدء العمل غدًا الأحد، وما يجب أن نكون عليه من مستوى عالٍ في المسؤولية، وأن لا نتهاون في كل ما من شأنه سلامتنا وسلامة مجتمعنا، نؤكد على القطاعات المدنية والعسكرية، أهمية متابعتهم الاحتياطات الواجبة، والتعاون مع الجهات الصحية عند الحاجة لذلك".

وأكد أمير منطقة القصيم، أن قيادتنا بذلت مالم تبذله أي دولة في العالم، منوهاً بما قدمه خادم الحرمين الشريفين، ووقف عليه بشكل مباشر على الترتيبات والتنظيمات منذ اليوم الأول، مما خفف من الجائحة وجعلها تحت السيطرة.

 وأشار أمير القصيم إلى إنفاق خادم الحرمين، المليارات من أجل هذا الوطن، مذكرًا أنه يجب على الجميع أن يدرك أن الخطر مازال قائمًا، وضرورة وجوب اتخاذ كافة التدابير الوقائية في هذا الشأن وعدم الاستهانة بخطورة هذا الوباء المعدي وسرعة انتشاره في المملكة وجميع أنحاء العالم.

خطة جازان للعودة إلى الحياة مرة أخرى

واعتمد الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، خطة المنطقة، لعودة الموظفين غدًا، التي تتضمن العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجازان، عادل بن أحمد الزائري، أن الخطة تشمل العديد من الجوانب الوقائية والتنظيمية من ناحية التعقيم الكامل لمبنى الإمارة ومباني المحافظات والمراكز، واعتماد مدخل واحد للموظفين بحيث يكون هنالك نقطة كشف وتعقيم لجميع الموظفين.

وأكد أنه سيون هناك تطبيق الدوام المرن، ووفقًا للنسب التشغيلية المعتمدة في الدليل الإجرائي التي تُطبّق على ثلاث مراحل متتابعة الأولى تبدأ يوم غد بنسبة 50٪ والثاني اعتبارًا من الأحد المقبل ويصل فيها عدد العاملين الى 75٪ ، فيما يكتمل عدد الموظفين بنسبة 100 ٪ في اليوم الـ 29 من شهر شوال الحالي.

وبين الزائري أن الخطة تتضمن إعادة توزيع مكاتب الموظفين والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي بكل صورة وأشكاله والعمل على توزيع عملية دخول الموظفين إلى ثلاث مراحل ويراعى فيها توزيع الموظفين بأولوية العمل وعدم دخول أي شخص إلى مقرات العمل غير مصرح له بالدخول.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام بإمارة جازان، أن الإمارة وفرت المعقمات الطبية في جميع المكاتب, وتكثيف التوعية بالشاشات الإلكترونية الموزع داخل مقر الإمارة والمحافظات والمراكز, بالإضافة إلى عمل رسائل توعوية ورقية وتوزيعها على الموظفين.