قدم طلاب الفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم الإعلام بجامعة عين شمس عددا من الاقتراحاتللدكتور خالد عبد الغفار و

مصر,جامعة عين شمس,وفاة,إصابة,الصحة,التعليم,امتحانات نهاية العام,إعلام عين شمس

السبت 24 أكتوبر 2020 - 08:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد زيادة إصابات كورونا

طلاب إعلام عين شمس يصدرون بيانًا بشأن امتحانات نهاية العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدم طلاب الفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم الإعلام بجامعة عين شمس، عددًا من الاقتراحات للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

وجاء ذلك بعد الزيادة التي تشهدها مصر حاليًا في أعداد المصابين والوفيات بفيروسكوروناالمستجد "كوفيد-19"، وتضامنًا مع الدولة في تصديها للوباء.

 

وطالب الطلاب، في بيان صادر عنهم، وزير التعليم العالي، بتوفير حلول بديلة مثل تأجيل موعد الامتحانات، أو إجراء امتحانات إلكترونية، أو تقييم العام النهائي بمتوسط درجات الطلاب لكافة الفصول الدراسية السابقة، أو تقديم أبحاث في المقررات المختلفة.

امتحانات نهاية العام 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن أنه من المقرر أن يتم إجراء امتحانات السنوات النهائية بالجامعات مطلع شهر يوليو المقبل، بعد أن تم تأجيلها ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 

حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 1289 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 34 شخصًا.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة والسكان، إلى أنه بذلك ارتفع إجمالي عدد المصابين إلى 22082 حالة، من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، بينما وصل عدد الوفيات إلى 879 حالة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا.