مؤخرا ظهر الفنان حسن حسني بالوجه البرئ له إما بأدوار كوميدية أو أدوار تراجيدية ولكنها... المزيد

حسن حسني,أعمال حسن حسني,وقاة حسن حسني,حسن حسني الشرير

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 08:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الانتهازي وتاجر المخدرات..

أبرز أدوار الشر التي قدمها حسن حسني

حسن حسني
حسن حسني

على الرغم من ظهور الفنان حسن حسني، بالوجه البرئ، في الأدوار التي قدمها مؤخرًا سواء الكوميدية أو التراجيدية، والتي أبرزت ما يتحلى به من صفات حميدة كالطيبة والتسامح والوفاء، إلا أن حسن حسني قدم العديد من أدوار الشر التي لا تزال عالقة في أذهان الجماهير حتى الآن، ويرصد اليوم الجديد، في السطور التالية، أبرز أدوار الشر التي جسدها الفنان حسن حسني، وتفاعل معها الجمهور.



حسن حسني وعوني الانتهازي

شارك الفنان حسن حسني، في فيلم "سواق الأتوبيس" عام 1982، وجسد من خلاله دور "عوني"، وهو شخص انتهازي، ومن الممكن أن يفعل أي شيء من أجل الحصول على المال، والذي يحاول الضغط  على حماه لكي يبيع أملاكه بعد إفلاسه.

وفيلم سواق الأتوبيس، بطولة الفنان نور الشريف، وعماد حمدي، وميرفت أمين، وحسن حسني، ووحيد سيف، ونبيلة السيد، وشعبان حسين، وعبدالله محمود، ومن إخراج عاطف الطيب، وتأليف محمد خان.

حسن حسني في فيلم المواطن مصري
حسن حسني في فيلم المواطن مصري

المحام المرتشي حسن حسني

وتدور أحداث فيلم المواطن مصري في إطار درامي حول عمدة يُدعى عبد الرازق الشرشابي، ويستدعى ابنه للتجنيد، ولكنه يرفض ذهابه، ويحاول وضع شخص آخر بدلًا منه، ويجسد الفنان حسن حسني من خلال الفيلم دور حمدان الويشي، وهو محام مرتشي.

وفيلم المواطن مصري، إنتاج عام 1991، بطولة عمر الشريف، وعزت العلايلي، وصفية العمري، وحسن حسني، وعبدالله محمود، وإنعام سالوسة، والمنتصر بالله، وحنان شوقي، ومن تأليف يوسف القعيد، وإخرج صلاح أبو سيف.

حسن حسني في خارج عن القانون
حسن حسني في خارج عن القانون

تاجر المخدرات سيد السويسي

ويجسد الفنان حسن حسني، في فيلم خارج عن القانون،  دور تاجر مخدرات، يُدعى سيد السويسي، ويحاول توريط عمر، وهو كريم عبد العزيز معه في تجارة المخدارات، وذلك بعد أن سعى لتربيته منذ كان طفلًا، ليعمل معه في تجارة المخدرات بعد ذلك.

وفيلم خارج عن القانون، تم إنتاجه عام 2007، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، ومحمود الجندي، وأحمد سعيد عبد الغني، وحسن حسني، ومايا نصري، وإنعام سالوسة، ومن تأليف بلال فاضل، وإخراج أحمد نادر جلال.

مرشدي العم الاستغلالي

شارك الفنان حسن حسني في مسلسل أين قلبي، بدور مرشدي، وهو العم الذي حاول الاستيلاء على أموال أبناء أخيه، وسعى إلى الزواج من أرملة أخيه، وحاول الضغط عليها للزواج منه بالرغم من أنه متزوج ولديه أولاد.

ومسلسل أين قلبي، من إنتاج عام 2002، وهو من بطولة يسرا، وحسن حسني، ومها أحمد، ومحمود قابيل، وعبلة كامل، وخيرية أحمد، ونهال عنبر، ورشوان توفيق، وتوفيق عبد الحميد، ومي عز الدين، ومنة شلبي، وهيثم محمد، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج مجدي أبو عميرة.

شمردل الدجال

وقام الفنان حسن حسني بدور شمردل، في فيلم سحر العيون، والذي تم عرضه عام 2002، وشمردل، هو أحد الدجالين الذي يحقق أي مطالب لزبائنه، من خلال نظرة العيون، ويسعى من خلال أحداث الفيلم إلى إحداث علاقة حب بين بعض الأشخاص عن طريق استخدامه للسحر.

وفيلم سحر العيون،  بطولة عامر منيب، ونيللي كريم، وحلا شيحة، ومحمد لطفي، وحسن حسني، وسامي العدل، ومن تأليف نهى العمروسي، وإخراج فخر الدين نجيدة.

وشيع جثمان الفنان حسن حسني، منذ قليل، من مستشفى دار الفؤاد إلى مقابر العائلة، بطريق الفيوم، وذلك بعد أن وفاته المنية، فجر اليوم السبت، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، عن عمر ناهز 89 عامًا.