اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم السبت نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الدور الأو

محافظ,الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,مجلس الوزراء,الصحة,الأمن,نتيجة,الشهادة الإعدادية,فيروس كورونا,برقم الجلوس

السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بنسبة نجاح 99

محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الدور الأول للعام الدراسي 2020/2019، حيث بلغت نسبة النجاح  99٪، وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 85482 طالبا وطالبة، أما الحضور بلغ عددهم 84701 طالب،  بإجمالي عدد 84625 طالبا وطالبة، وجاء ذلك بحضور الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.



وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب  الناجحين، متمنيا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما شكر أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم  في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكدا أنهم السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، ومطالبا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح. 

من جانبه؛ أوضح يوسف الديب، أنه يجب على الطلاب الذين لم يحضروا امتحان الفصل الدراسي الأول تقديم عذر مقبول وسوف يعقد لهم امتحانا تكميليا، وسيتم تحديد ميعاده وجدوله فيما بعد على أن يكون بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة أو بعدها. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، أنه سيتم عقد امتحان الدور الثاني للطلاب الذين لم يجتازوا الدور الأول في المواعيد التي ستحددها المديرية وفقا للجدول الذي سيتم إعلانه.

وكان يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، قد أصدر صباح اليوم السبت، تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات التعليمية وإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بمديرية التربية والتعليم بشأن ضرورة استمرار اتخاذ كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه في إطار الالتزام التام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 لعام 2020، قد شدد على إلزام العاملين والمترددين على دواوين الإدارات أو المديرية وكافة مدارسنا ومنشآتنا التعليمية  بارتداء الكمامة الواقية والقفازات  ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن والمسافات البينية التي حددتها وزارة الصحة والسكان حرصا على حياة المواطنين ودرءًا لأية تداعيات محتملة لانتشار الفيروس.

وفي سياق متصل، أشار وكيل تعليم الإسكندرية إلى ضرورة الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 وقرار  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتعليمات الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مد الإجازات الاستثنائية للفئات المستثناة لمدة خمسة عشر يوما والعمل بنظام تناوب العاملين بما لا يخل بأداء العمل وتقديم الخدمة للمواطنين.