أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية تسجيل 2355 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر

قطر,كورونا,فيروس كورونا,فيروس كورونا في قطر,احصائيات فيروس كورونا في قطر

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 16:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأول مرة.. قطر تسجل أكثر من 2000 إصابة بكورونا

فيروس كورونا في قطر
فيروس كورونا في قطر

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، تسجيل 2355 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، لتحتل بذلك المركز الـ20 عالميًا في عدد الإصابات، والمركز الثاني عربيًا.



إحصائيات فيروس كورونا في قطر

سجلت قطر اليوم السبت، 2355 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في قطر 55.262 حالة.

وأكدت وزارة الصحة العامة القطرية في بيانها الرسمي، أن قطر لم تسجل أي وفيات بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وأن إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في قطر بلغ 36 حالة.

ولفتت وزارة الصحة العامة القطرية، إلى أن عدد الحالات الحرجة التي دخلت العناية المركزة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية بلغ 18 حالة، وأن إجمالي عدد الحالات التي تخضع حاليًا للعلاج في العناية المركزة 217 حالة.

وأشار بيان وزارة الصحة العامة القطرية إلى أن هناك 252 حالة دخلوا المستشفى خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفى 1575حالة. وذكر البيان، أن هناك 5235 مريضًا تعافوا من فيروس كورونا، خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وأن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا في قطر 25839 حالة.

يذكر أن فيروس كورونا ضرب العاملين بمونديال قطر 2022، حيث أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تُنظم استعدات قطر لمونديال 2022، في بيان رسمي منتصف أبريل الماضي، وأن 8 من موظفيها أصيبوا بفيروس كورونا.

قطر تنتهك خصوصية مواطنيها

أصدرت قطر تطبيقا إلكترونيا عبر تتبع الاتصال التليفزيوني، وهي أداة إلزامية يعاقب من يخالفها بالسجن، حيث لجأت قطر إلى تتبع  تطبيق تتبع الفيروسات التاجية، لرصد تحركات الأشخاص وتتبع من يتواصلون معهم، مما يسمح للمسؤولين بمراقبة إصابات فيروس كورونا، وتنبيه الأشخاص المعرضين لخطر العدوى.

وتستخدم معظم التطبيقات إشارات Bluetooth لإجراء ping على الأجهزة المجاورة، والتي يمكن الاتصال بها لاحقًا إذا ظهر لدى المستخدم الذي كانوا على مقربة منه أعراضًا أو كانت نتائج اختباراته للفيروس إيجابية.

ولكن أثار الوصول غير المسبوق إلى بيانات موقع المستخدمين مخاوف بشأن مراقبة قطر لمواطنيها، فيجبر التطبق القطري مستخدمي Android على السماح بالوصول إلى معارض الصور والفيديو الخاصة بهم، بينما يسمح أيضًا للتطبيق بإجراء مكالمات غير مسبوقة.

وأطلقت قطر تطبيق إحتراز والذي يعني التحوط، في شهر أبريل الماضي، وأصبح  إلزاميًا على جميع المواطينين والمقيمين القانونين تثبيته على هواتفهم ابتداء من الجمعة الماضية.

ويُعاقب من لا يمتثل للأوامر الصادرة عن التطبيق أو تثبيته على هاتفه، بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وهي نفس مدة العقوبة التي خصصتها الدولة لمن لا يرتدي الكمامة في الأماكن العامة.