سجلت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت 1618 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

جدة,السعودية,الرياض,الصحة,كورونا,فيروس كورونا

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 04:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وإجمالي الوفيات 480

السعودية تسجل 1618 حالة إصابة جديدة بكورونا

السعودية كورونا
السعودية كورونا

سجلت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت، 1618 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 83384.



وسجلت الرياض اليوم، 679 إصابة، بينما جدة سجلت 247 ومكة المكرمة 105، والهفوف 101، بينما تعافى اليوم  في أنحاء المملكة 1870.

ارتفاع إجالمي الإصابات في السعودية 83384.. وتعافي 58884

وارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، إلى 83384، تعافى منهم 58884، وأصبح إجمالي الوفيات 480.

ومن الغد الأحد، الموافق 20 يونيو الجاري، سيتم تغير أوقات التجوال في جميع مناطق المملكة، ما عدا مكة المكرمة، ليصبح الموعد الجديد من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة بجميع الفروض في المساجد، ما عدا المساجد في مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية، ورفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحومة، وشركات القطاع الخاص، ورفع تعليق رحلات الطيران الجوية الداخلية.

ويسمح بعمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، وفتح الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واستمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

كما تقرر تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة بجميع الأوقات، مع منع الأغراض الاجتماعية لأكثر من 50 فردًا مثل "المناسبات الأفراح ومجالس العزاء وغيرها".

فتح المسجد النبوي بداية مع الغد

قررت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية، فتح المسجد النبوي تدريجًا، بعد إغلاقه لمدة شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

فتح المسجد النبوي من جديد

وأعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، مساء أمس الجمعة، عن إعادة فتح المسجد النبوي بدءًا من الغد، وذلك مع بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية خوفًا من تفشي الفيروس.

وأشارت رئاسة شؤون المسجد النبوي، في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه "بناء على الموافقة الكريمة، معالي الرئيس العام يعتمد خطة الوكالة في الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية اعتبارًا من يوم الأحد".

تعليمات دخول المسجد النبوي

كشفت وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف، عن تعليمات دخول المسجد النبوي والصلاة، حيث أن افتتاح المسجد سيقتصر على التوسعات والساحات فقط دون الحرم القديم مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة.

وأكدت رئاسة شؤون المسجد النبوي، أن دخول المصليين للمسجد لن يزيد عن 40% من طاقته الاستعابية، مع  رفع سجاد التوسعات والساحات كاملًا، على أن تكون الصلاة على الرخام، بالإضافة لاستمرار تعليق موائد الإفطار في المسجد النبوي وساحاته.

وتابعت، أن تشغيل مواقف المسجد النبوي سيكون بنسبة 50 %، مع دفع أجرة الوقوف لمواقف المسجد النبوي عبر التطبيق الإلكتروني، مع خطة لتعقيم المسجد النبوي، وغسيل الأرضيات بعد كل صلاة، ووضع فواصل أرضية لتحقيق التباعد بين المصلين، واستمرار رفع حافظات ماء زمزم، وإيقاف توزيع عبوات ماء زمزم في المسجد النبوي وساحاته.

وناشدت وكالة رئاسة شؤون المسجد النبوي، المصلين بالالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية، وارتداء الكمامات أثناء دخول المسجد النبوي.