أعلنت محافظة المنوفية تشكيل لجان عزل منزليبكل مركز ومدينة بنطاق المحافظة وذلكخلال الاجتماع اليومي

محافظ,مجلس الوزراء,المنوفية,الصحة,كورونا

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لجان للعزل المنزلى وأرقام ساخنة.. تفاصيل اجتماع محافظ المنوفية لمواجهة كورونا

محافظ المنوفية يجتمع بقيادات الصحة لبحث مواجهة كورونا
محافظ المنوفية يجتمع بقيادات الصحة لبحث مواجهة كورونا

أعلنت محافظة المنوفية تشكيل لجان عزل منزلي بكل مركز ومدينة بنطاق المحافظة، وذلك خلال الاجتماع اليومي، برئاسة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية ؛ لمتابعة آخر مستجدات موقف كورونا.



وتم تشكيل لجان العزل المنزلي، برئاسة مدير الإدارة الصحية، وعضوية نائب رئيس المدينة، و2 من  أخصائي إدارة الطب الوقائي، وسيتم الإعلان عن اللجان بأرقام تليفونات على الصفحة الرسمية للمحافظة؛ لتيسيرعملية التواصل مع المشتبه بإصابته، بحيث  تتولى اللجان الكشف وتشخيص الحالة منزليا وتحديد إمكانية إعطاء المريض علاج بالمنزل أو تحويله لأحد المستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم السبت، بحضور الأستاذ محمد موسى، نائب المحافظ، ووكيل وزارة الصحة، وعميد كلية الطب، ومدير المستشفى التعليمي، ومدير فرع التأمين الصحي، ووكيل مديرية الصحة، ومدير مستشفى حميات شبين الكوم، ومدير مستشفى جراحات اليوم الواحد، ومدير الطب الوقائي.

حيث تناول الاجتماع مناقشة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفيات العامة والمركزية والتعليمي بنطاق المحافظة، وعدد  أسرة العناية ونسب الإشغال، وقد كلف المحافظ وكيل وزراة الصحة بإعداد بيان  بعدد الأسرة بكافة المستشفيات بالمحافظة؛ للوقوف على مدى نسبة الإشغال والمتاح منها، وأيضا أسرة العناية المركزة  المتاحة، وسيتم الإعلان عنها على الصفحة الرسمية للمحافظة؛ لإعلام المواطنين بالأماكن المتاحة لاستقبال مرضى كورونا.

ومن جانبه أكد مدير عام  فرع التأمين الصحي، الانتهاء من تجهيز 50 سريرا بمستشفى الهلال بشبين الكوم؛ لاستقبال حالات الكورونا، وسيتم التنسيق مع جامعة  المنوفية؛ لنقل مرضى الأورام  من مستشفى الهلال لتلقي العلاج بمعهد الكبد بشبين الكوم، بما يعزز عدد الأسرة والاستفادة منها في مواجهة أزمة كورونا.

 كما أشار مدير المستشفى التعليمى بشبين الكوم إلى استمرار استقبال مرضى الطوارىء على مدار ثلاثة أيام، لافتا إلى  توافر 52  سريرا و10 أسرة عناية مركزة؛ للمساهمة في أزمة كورونا.

وأشاد محافظ المنوفية بمبادرة مجموعة العربى في توفير ما يقرب من 160 سريرا؛ لمواجهة كورونا، مطالبا رجال الأعمال بأن يحذوا حذوهم  للوقوف بجانب الدولة في هذه الأزمة.

كا قدم محافظ المنوفية الشكر على مبادرة الدكتور محمود أبو قورة، عميد كلية الطب بجامعة المنوفية؛ للتعاون في هذه الأزمة، كما تم التنسيق على أن مستشفيات جامعة المنوفية تستقبل مرضى الطوارئ، على مدار الأسبوع بدلا من ثلاثة أيام فقط؛ لتقديم خدمة طبية جيدة، فضلا عن استقبال مرضى الأورام من مستشفى الهلال؛ لتلقي العلاج بمعهد الكبد بشبين الكوم.

وفي نهاية الاجتماع شدد محافظ المنوفية على استمرار متابعة المخالطين؛ للحد من نقل العدوى بين المواطنين والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضمن قرارات مجلس الوزراء، مناشدا المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات، حفاظا على صحتهم وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.