تعد عملية التحقق من هاوية مستخدمي شبكة الفيسبوك ومديري الصفحات والمجموعات هي جزءا من جهود المنصة الاوسع انتش

الفيسبوك,فيسبوك,معايير الفيسبوك,مديري صفحات الفيسبوك

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 04:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيسبوك تضع معاييرا جديدة للتحقق من هوية مديري الصفحات

صورة توضيحية ـ معايير فيسبوك للتحقق من الهاوية
صورة توضيحية ـ معايير فيسبوك للتحقق من الهاوية

تعد عملية التحقق من هوية مستخدمي شبكة الفيسبوك ومديري الصفحات والمجموعات، جزء من جهود المنصة الأوسع انتشارًا على مستوى العالم لخلق مساءلة أكبر على الفيسبوك وتحسين تجارب مستخدمين التطبيق.



هذا ما أكدته اليوم غرفة أخبار فيسبوك، حول إجرارات جديدة اتبعتها الشبكة للتحقق من هوية الأشخاص الذين يقومون بإدارة الصفحات والمجموعات على الفيسبوك.

وقالت فيسبوك عبر غرفة الأخبار إنها تريد دائما التأكد من أن المحتوى الذي يراه مستخدمين الفيسبوك هو محتوى موثوق به وأنه يأتي من جانب أناس حقيقيين، وليس روبوتات أو آخرين يحاولون إخفاء هويتهم.

وأوضحت شبكة فيسبوك، أن بداية عملها في عملية التحقق من هوية الأشخاص الذين يديرون الصفحات ذات الجمهور الكبير بدأت في عام 2018.

وكشفت فيسبوك، أنها خلال الفترة الراهنة تقوم بتوسيع نطاق التحقق من الهوية إلى بعض الملفات الشخصية ذات الجماهير الكبيرة.

وأكدت أنه من الآن فصاعدًا، سوف نتحقق من هوية الأشخاص الذين لديهم نمط من السلوك غير الصحيح على الفيسبوك، والذين تبدأ مشاركاتهم في الانتشار بسرعة.

وتابعت غرفة أخبار فيسبوك، أن الهدف من عملية التحقق من الهوية على الفيسبوك، هو أن يشعر الناس بالثقة في أنهم يفهمون من يقف وراء المحتوى الذي يشاهدونه على شبكة Facebook، فهذا الأمر مهم جدًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الذي يصل إلى أعداد كبيرة من مستخدمين شبكة فيسبوك.

معايير الفيسبوك الجديدة للتحقق من هاوية مدير الصفحات

أضحت فيسبوك معايير النشر الجديدة التي تتخذها للتحقق من هوية مديروا الصفحات، فإذا اختار شخص ما من مدير الصفحات عدم التحقق من هويته أو أن الرقم التعريفي المقدم لا يتطابق مع حساب Facebook المرتبط، فسيظل توزيع منشوراته "الفيروسية" كما وصفتها فيسبوك منخفضًا حتى يقل عدد الأشخاص الذين سيشاهدونه.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الشخص الذي ينشر هو مسؤول الصفحة، فسيلزمه إكمال تفويض نشر الصفحة ولن يتمكن من النشر حتى يتم التحقق من حسابه من خلال عملية تخويل ناشر الصفحة الحالية، كما سيتم تخزين المعرّفات بشكل آمن ولن تتم مشاركتها في الملف الشخصي للشخص.