حفر اسمه داخل وجدان وقلوب الجميع سواء على مستوى مصر أو الوطن العربي وضع بصمته الخاصة على الفن

وفاة,حسن حسني,جوائز,مهرجانات,وفاة حسن حسني,جنازة حسن حسني,جوائز حسن حسني

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 22:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شكرا إنكم كرمتوني. جوائر حصل عليها حسن حسني

الفنان الراحل حسن حسني
الفنان الراحل حسن حسني

حفر اسمه داخل وجدان وقلوب الجميع سواء على مستوى مصر، أو الوطن العربي، وضع بصمته الخاصة على الفن، وبالأخص في الأدوار الكوميدية، وأصبح له لونه الخاص، وبريقه المميز، وساند العديد من النجوم الحاليين، حتى لقب بـ"القشاش" إنه الراحل الفنان حسن حسني.

وبالرغم من نجاحه الكبير، الذي حققه في الفن سواء على المستوى السينمائي، أو التليفزيوني على مدار 60 عامًا، إلا أنه لم يتم التطرق إلى تكريمه، على تميزه في أعماله، إلا مؤخرًا، ليترك بصمته أيضا أثناء تكريمة، بكلمة لا تخلو من حسه الكوميدي الساخر.

وتُوفي الفنان حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر يناهز الـ89 أثر إصابته بأزمة قلبية نقل على أساسها للمستشفى، وشيعت جنازته منذ قليل من مستشفى دار الفؤاد إلى مقابر العائلة بطريق مصر الفيوم.

ويرصد "اليوم الجديد" من خلال السطور التالية أبرز الجمل، والمواقف المؤثرة للفنان حسن حسني في الفترة الأخيرة أثناء تكريمه في بعض المهرجانات.

لحقتوني وأنا عايش وسطكم

حرصت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي في نهاية العام الماضي، على تكريم الفنان حسن حسني على أعماله المميزة، لمسيرة طالما استمرت لما يقرب من 60 عامًا.

وأثناء صعود الفنان حسن حسني على المسرح أتكأ على الفنانين محمد سعد، ومحمد هنيدي، الأمر الذي أحزن جميع محبي، وجمهور حسن حسني؛ لشعورهم بأنه تقدم في السن كثيرًا.

وأعرب الفنان حسن حسني عن سعادته الكبيرة بتكريمه في النقابة، وأشار أن سعادة الفنان تكمن في سعادة الآخرين، والثناء عليه، وقال: "الفنان مننا بيسعد أوي لو بعد مشوار كبير حد يقابله ويشكره ويديله وردة".

وحينها أعرب حسن حسني عن سعادته بهذا التكريم، وقال: "أنا سعيد أوي وفرحان أوي إنهم لحقوا يكرموني وأنا لسه عايش، والله بكلمكوا جد علشان أفرح بتكريمي ده وأنا لسه عايش وسطكم".

أنا قادر أشيل نفسي

حصل الفنان حسن حسني في فبراير عام 2018 على جائزة من المركز الكاثوليكي، والذي حرص على تكريمه على مسيرته، ونجاحه الكبير، وبعد صعوده على المسرح ألقى الفنان حسن حسني التحية على رؤساء مهرجان المركز الكاثوليكي، وأخذ شهادة التقدير منهم.

وأثناء توجه أحد الأفراد تجاهه لتسلميه الجائزة قال الفنان حسن حسني الجملة التي أضحكت الحاضرين، ولكن معناها كان مؤثرا وكبيرا، وهي: "أنا مش قادر أشيل نفسي علشان أشيلها"، إشارة منه على تقدمه بالعمر.

أنا كدة خدت الأوسكار

عام 2018 حرص مهرجان القاهرة السينمائي على منح الفنان حسن حسني جائزة فاتن حمامة التقديرية، على أعماله المميزة، وموهبته المتجلية.

وحينها أعرب الفنان حسن حسني عن سعادته الكبيرة بها، وأكد أنه يعتبرها أهم جائزة في حياته، واصفًا لها على أن تتساوى عنده بجائزة الأوسكار.