اجتمع اليوم السبت المجلس الملي الإنجيلي ورؤساء المذاهب الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس ا

مصر,الكنائس,فيروس كورونا,غلق الكنائس,الطائفة الإنجيلية,فتح دور العبادة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكنيسة الإنجيلية تشكل لجنة لوضع خطة العودة لفتح الكنائس

القس أندريه زكي
القس أندريه زكي

اجتمع، المجلس الملي الإنجيلي ورؤساءُ المذاهبِ الإنجيليةِ، اليوم السبت، برئاسةِ الدكتور القس أندريه زكي، رئيسِ الطائفةِ الإنجيليةِ بمصر، عبر وسائل التواصلِ الإليكترونيّ.



و قال القس أندريه زكي، إنه تم تشكيل لجنة لإعداد خطة لعودة فتح الكنائس تشمل جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب توفرها؛ لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، على أن يتم إقرارها في اجتماع المجلس القادم، وإخطار جميع الكنائس بها قبل قرار الفتح، وذلك في إطار قرار الحكومة المرتقب، والخاص بدراسة احتمالية عودة دور العبادة في الجمهورية للعمل.

وأكد أن المجلس ثمَّن الدور الذي يقوم به الرئيس والحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وما تتخذه منْ إجراءاتٍ وقراراتٍ تعكسُ مدى الاهتمام بالمواطن المصريِّ، ووضع صحته وسلامته أولًا.

كما قرر المجلس الاستمرار بالالتزام الكامل بالقرارات السابقة، بشأن تعليق كافة الأنشطة، والالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية لحين قرار فتح دور العبادة.

وفي نهاية الاجتماع قال رئيس الطائفة الإنجيلية: "نصلي من أجل سلامة البشرية كلها، وأن يمنح الله الرئيس والحكومة حكمة ويعطي سلامًا لشعب مصر والعالم".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، التي تتمثل في ارتداء جميع المواطنين "الكمامات" داخل  6 جهات، ويصاحبه غرامة مالية قد تصل إلى الحبس في حال مخالفة ذلك، على أن يتم تطبيق ذلك القرار لمدة 15 يوما، بداية من اليوم السبت.

ونص قرار رئيس الوزراء، في مادته الـ14، على أنه "يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وبدأت العديد من هذه الجهات التي شملها القرار، بإصدار التوجيهات والتعليمات منذ الأسبوع الماضي، بعدم السماح للمترددين عليها، بدءا من اليوم السبت، الدخول دون ارتداء الكمامة ومنها البنوك ومترو الأنفاق والسكة الحديد والجهات الحكومية والمعاهد والجامعات، ووسائل المواصلات العامة وأيضا الخاصة.