في ظل انتشار فيروس كوروناالمستجد بصورة سريعة تأثرت الكثير من الأمور والتي كان من أهمها أسعار الأصول.

السويد,فيروس,قرية,كورونا,5 ملايين دولار

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرها 320 عامًا.. قرية كاملة للبيع بـ7 ملايين دولار

العاصمة السويدية استكهولوم
العاصمة السويدية استكهولوم

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بصورة سريعة، تأثرت الكثير من الأمور والتي كان من أهمها أسعار الأصول حول العالم وبالأخص العقارية، حيث قامت إحدى الشركات السويدية العقارية بالإعلان عن عرض قرية كاملة في البلاد للبيع بنظام المزايدة وذلك مع وضع سعر للصفقة المنتظرة مقابل نحو 70 مليون كرونا سويدية، نحو 7 ملايين دولار أمريكي.



وتقع هذه القرية التي اكتشافها الطبيب "صمويل سكراج" تحو ما يقرب من 320 عامًا، بالقرب من العاصمة "ستوكهولم" وتحمل اسم "ساترا براون"، حيث تشتهر هه القرية بينابيع المياه، فضلًا عن ذلك أنه تم تصنيفها كواحدة من أفضل 7 مناطق في نقاء المياه داخل دولة السويد، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي أن بي سي" الأمريكية.

وتميزت هذه القرية السويدية بالمياه الناقية نتيجة لخصائص العلاجية والتي تساهم في استقطاب الطبقات الأرستقراطية من أجل بناء منازل صيفية بالقرب من هذه القرية، حيث أن هذه المنازل التي تم التبرع بها في وقت لاحق من قبل السكان الأصليين بالقرية.

وفي مطلع العقد الماضي وبالأخص في عام 2002، قام أسقف سويدي بالتبرع بالأراضي إلى جامعة "أوبسالا" المحلية، حيث أنها تصنف من أفضل الجامعات في دولة السويد وذلك قبل أن تبيع الجامعة القرية إلى مجموعة من رواد الأعمال السويديين.

ويعتبر الطرق البائع بالصفقة شركة "كريستي استيت" وهي شركة عقارية تقوم باتخاذ السويد مقرًا لها، حيث أن القرة تبلغ مساحتها نحو 60 فدانًا وتبعد عن العاصمة "ستوكهولم" نحو ساعة ونصف فقط. وتتكون القرية من ما يقرب من 70 مبنى من بينهم كنيسة وفندق، ومنتجع للياقة البدنية، حيث تشتهر هذه القرية بكونها من ضمن وجهات الغقامة والمؤتمرات في دولة السويد، حيث يعود تاريخ أقدم مبنى فيها إلى عام 1600 ويتم في الوقت الحالي استخدامه كمقهى، حيث يبلغ عدد زوار القرية سنويًا نحو 6 آلاف زائر مع تركز غالبية الزيارات في أوقات الأعياد وبالتحديد احتفالات رأس السنة.

وستبدأ الشركة العقارية السويدية المكلفة بعملية البيع في تلقي العروض من أجل إتمام الصفقة وذلك اعتبارًا من 31 مايو الجاري.