زوجة الضابط ديريك تشوفين المتهم بقتل جورج فلويد المواطن ذو الأصول الأفريقية في مينيابوليس طلبت الطلاق.

ترامب,الولايات المتحدة الأمريكية,مينيابوليس,جورج فلويد,ديريك تشوفين,زوجه شرطي حادث الخنق,زوجه شرطي حادث مينيابوليس,حادث مينيابوليس

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد القبض عليه..

زوجة شرطي حادث مينيابوليس تطلب الطلاق

شرطي حادث مينيابوليس وزوجته
شرطي حادث مينيابوليس وزوجته

أعلن محام كيلي شوفين، زوجة الضابط ديريك تشوفين، المتهم بقتل جورج فلويد، المواطن ذو الأصول الأفريقية، في مينيابوليس، طلبها الطلاق.



زوجة قاتل جورج فلويد تطلب الطلاق أصدرت مكاتب Sekula القانونية، مساء أمس الجمعة، بيانًا ينص على أن كيلي شوفين، زوجة الضابط ديريك تشوفين، المحتجز حاليًا على خلفية خنق جورج فلويد حتى الموت، تقدمت بطلب الطلاق.

وذكر البيان، أن موت جورج فلويد دمر كيلي شوفين، زوجة الضابط، وتعاطفت بصورة كبيرة مع عائلة فلويد وأحبائه ومع كل من يحزن على هذه المأساة، مؤكدة أنها تقدمت بطلب للطلاق من زوجها على خلفية الحادث، حسبما أفادت القناة الرابعة المملوكة لشبكة سي بي إس.

وأكد البيان، أن السيدة كيلي شوفين، ليس لديها أطفال من زوجها الحالي ديريك شوفين، وأنها تطالب الحكومة أن تحصل أسرتها ولا سيما أطفالها ووالديها على الأمان خلال هذه الفترة العصيبة. 

الاتهامات الموجهة لضابط الشرطة  وحددت شرطة مدينة مينابوليس الضباط الأربعة المتورطين في قتل جورح فلويد، وهم ديريك تشوفين وتو ثاو وتوماس لين وجيه ألكسندر كوينج، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وأفادت وكالة أسوشيتد برس، بأن أحد الضابط ديريك شوفين، البالغ من العمر 44 عامًا، هو من كان يضع ركبته على رقبة جوروج فلويد، البالغ من العمر 46 عامًا، وأن هذا الضابط كان قد شارك في في ثلاث عمليات إطلاق نار أخرى للشرطة، وقُدم 17 شكوى ضده خلال حياته المهنية التي استمرت 19 عامًا.

من جهته قال مايك فريمان، ممثل الادعاء بمقاطعة هينبين، لقد تمكنا من جمع كافة الأدلة التي نحتاجها لإدانة ديريك تشوفين، أبرزها مقطع الفيديو الذي صوره أحد المواطنين، والكاميرا المثبته على سترة الضابط، وإفادات بعض الشهود.

وأكد ممثل الادعاء، أنه تم توجيه تهمة القتل غير العمد من الدرجة الثالثة لديريك شوفين، قائلًا: هذا هو أسرع ما اتهمنا به ضابط شرطة على الإطلاق.

وأشار مكتب المدعي العام ومكتب التحقيقات الفيدرالي في مينيابوليس، إلى أنه تم إيقاف ديريك نشوفين وزملائه عن العمل، وأن السلطات بدأت في التحقيق الجنائي في الواقعة، كما يتم التحقيق في انتهاك الحقوق المدنية لفلويد.

من جانبه قال كايلي ماكناني، السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، في تصريحات صحفية أمس الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب انزعج للغاية من مشاهدة مقطع مقتل جورج فلويد، مؤكدًا أنه طلب إجراء تحقيقات عاجلة في الواقعة. 

وطالبت عائلة جورج فلويد، بإعدام الضباط الأربعة المتورطين في عملية القتل، فقال، فيلونيس فلويد، شيقيق جورج فلويد: "يجب أن يعدم الأشخاص الذين قتلوا أخي في وضع النهار، نحن بحاجة للعدالة، مؤكدًا أنه سئم من رؤية الرجال السود يموتون".

ماذا حدث لجروج فلويد؟

أصدرت شرطة مينيابوليس Minneapolis، أمس، نسخة من المكالمة التي تلقتها 911، والتي جلبت الشرطة إلى متجر البقالة الذي كان يتواجد به جورج فلويد، حيث أبلغ المتصل عن وجود شخص يدفع الفاتورة بمال مزور، وأن الشخص مخمور للغاية ولا يستطيع السيطرة على نفسه ولا يتصرف بشكل صحيح.

وانتقل الضباط على الفور للقبض على المشتبه به؛ لاتهامه باستخدام نقود مزيفة، وعثر الضباط على جورج فلويد في سيارته، وقام إحدى الضباط بتقييد يدي جورج فلويد ووضع ركبته على رقبة المتهم، بينما أخبرهم الأخير بأنه لا يستطيع التنفس، وكرر جملة "لا تقتلني".