أصدر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم السبت تعليمات مشددة لمديري عموم

محافظ,الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,مجلس الوزراء,الصحة,فيروس كورونا

الخميس 16 يوليو 2020 - 01:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبرزها مد الإجازات الاستثنائية..

تعليم الإسكندرية تصدر حزمة إجراءات بسبب كورونا

تطبيق الإجراءات الاحترازية على وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية
تطبيق الإجراءات الاحترازية على وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية

أصدر يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم السبت،  تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات التعليمية وإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بمديرية التربية والتعليم بشأن ضرورة استمرار اتخاذ كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا.



وأوضح أنه في إطار الالتزام التام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 لعام 2020، قد شدد على إلزام العاملين والمترددين على دواوين الإدارات أو المديرية وكافة مدارسنا ومنشآتنا التعليمية بارتداء الكمامة الواقية والقفازات  ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن والمسافات البينية التي حددتها وزارة الصحة والسكان حرصا على حياة المواطنين ودرءًا لأية تداعيات محتملة لانتشار الفيروس.

وفي سياق متصل، أشار وكيل تعليم الإسكندرية، إلى ضرورة الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 وقرار  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتعليمات الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن مد الإجازات الاستثنائية للفئات المستثناة لمدة خمسة عشر يوما والعمل بنظام تناوب العاملين بما لا يخل بأداء العمل وتقديم الخدمة للمواطنين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، التي تتمثل في ارتداء جميع المواطنين "الكمامات" داخل  6 جهات، ويصاحبه غرامة مالية قد تصل إلى الحبس في حال مخالفة ذلك على أن يتم تطبيق ذلك القرار لمدة 15 يوما بداية من اليوم السبت.

ونص قرار رئيس الوزراء، في مادته الـ14، على أنه "يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لاتجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وبدأت العديد من هذه الجهات التي شملها القرار، بإصدار التوجيهات والتعليمات منذ الأسبوع الماضي، بعدم السماح للمترددين عليها بدءاً من اليوم السبت،  الدخول دون ارتداء الكمامة ومنها البنوك ومترو الأنفاق والسكة الحديد والجهات الحكومية والمعاهد والجامعات والأماكن الدينية المتاحة حاليا، ووسائل المواصلات العامة وأيضا الخاصة.