أعلنت الفنانة نهال عنبرعضو نقابة المهن التمثيلية أنه سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل حسن حسني صباح اليوم في

صلاح عبد الله,نهال عنبر,حسن حسني,رجاء الجداوي,وفاة رجاء الجداوي,وفاة حسن حسني,حسن حسني مات,اخر صورة لحسن حسني,اخر اعمال حسن حسني

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 00:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل

نقابة المهن التمثيلية توضح تفاصيل جنازة حسن حسني

حسن حسني
حسن حسني

أعلنت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية، أنه سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل حسن حسني صباح اليوم، في تمام العاشرة، إلى مقابر الأسرة في طريق القاهرة الفيوم الصحراوي.



وأوضحت نهال عنبر، أن حسن حسني توفي نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، مفاجأة أدت إلي دخوله أحد مستشفيات منطقة السادس من أكتوبر مساء أمس.

وقد توفي الفنان حسن حسني فجر اليوم، عن عمر يناهز 89 عام، بعد أن قدم تاريخ فني سيظل يذكره به الجمهور على مدار سنين.

صلاح عبد الله ينعي حسن حسني

نعى صلاح عبدالله الراحل حسن حسني من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بمنشور قال فيه: "ياحبيبي ياحبيبي ياحبيبي ياعمي وسيدي وتاج راسي يا أستاذي هوه أنا مش كلمتك قبل العيد واطمنت عليك وطمنتك عليا وحلفتلك إن أنا الحمدلله كويس، كنت كويس، دلوقتي أنا مش كويس وبحاول أستوعب المفاجأة".

بدأ حسن حسني حياته الفنية، بداية من مسرح المدرسة، وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكري ثم إلى المسرح القومي.

آخر أعمال حسن حسني

كانت آخر الأعمال التي شارك بها  حسن حسني هو مسلسل "سلطانة المعز" بالاشتراك مع غادة عبد الرازق ومحمود عبد المغني ومن تأليف إياد إبراهيم .

آخر أعمال حسن حسني المسرحية

 مسرحية "لما بابا ينام"، هي آخر ما شارك به حسن حسني على خشبة السمرح وكانت بطولة يسرا وعلاء ولي الدين وهشام سليم، والذي توقفت عرضها بسبب وفاة الراحل علاء ولي الدين.

جوائز حسن حسني

 فاز بجائزة فاتن حمامة التقديرية في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2018، واعترها حينها أنها أهم جائزة في حياته، واصفا الحدث وكأنه حصل على الأوسكار . كما فاز حسن حسني في بداياته بجائزة أحسن ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "فارس المدينة".

آخر ظهور لحسن حسني

وكان آخر ظهور لحسن حسني في صورة جمعته بالفنان الصاعد محمود ياسين، حفيد الفنان محمود ياسين، الذي نشر الصورة، بحسابه الشخصى على موقع "انستجرام"، وهو يجلس بجوار النجم حسن حسنى، الذى أطل على جمهوره مبتسمًا ويبدو فى حالة صحية مستقرة.

وكان هذا الظهور خلال حفل عيد ميلاد الفنان صلاح عبد الله، في شهر يناير الماضي.