توفى منذ قليل الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما آثر تعرضه لأزمة قلبة مفاجأة.. المزيد

يسرا,حسن حسني,عاجل,وفاة حسن حسني,تفاصيل وفاة حسن حسنى

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل

وفاة حسن حسني بعد تعرضه لأزمة قلبية

حسن حسني
حسن حسني

توفى منذ قليل الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عامًا آثر تعرضه لأزمة قلبة مفاجأة أدت إلى بقاءه بمستشفى دار الفؤاد لمدة 24 ساعة.



آخر أعمال حسن حسني

شارك حسن حسني مؤخرًا في مسلسل "سلطانة المعز" بالاشتراك مع غادة عبد الرازق ومحمود عبد المغني ومن تأليف إياد إبراهيم .

بداية حسن حسني

ولد في حي القلعة في أكتوبر 1931 لأب مقاول، في سن السادسة فقد والدته التي وافتها المنية في سن مبكرة، وهو الحدث الذي أسبغ عليهِ هالة من الحزن الدفين.  قام حسن حسني بالتمثيل في مسرح المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكري ثم إلى المسرح القومي.

أفلام حسن حسني

شارك حسن حسني فيما يقرب من 500 عمل فني ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، كان من هذه الأفلام "الهروب" و"جعلتني مجرمًا" و"اللمبي" و"اللي بالي بالك" و"قهوة بورصة مصر" و"عقدة الخواجة" وغيرها العديد من الأعمال.

مسلسلات حسن حسني

شارك حسن حسني في مسلسلات منها"أيوب" و"الصعلوك" و"مزاج الخير" و"صايعين ضايعين" و"سمارة".

أهم أعمال حسن حسني

من أعمال الفنان حسن حسني التي ترك بها بصمة هي مسرحية "حزمني يا"،ومسلسلات "رأفت الهجان"،و"بوابة الحلواني"، وأفلام"المغتصبون"، و"المواطن مصري"، و"القاتلة"، و"السيد كاف"، و"سارق الفرح"، وناصر 56"، لماضة.

آخر أعمال حسن حسني المسرحية

كانت مسرحية"لما بابا ينام"، آخر ما شارك به حسن حسني وكانت بطولة يسرا وعلاء ولي الدين وهشام سليم، والذي توقفت عرضها بسبب وفاة الراحل علاء ولي الدين.

أفلام حسن حسني مع عاطف الطيب

شارك حسن حسني أعدد من الأفلام مع المخرج عاطف الطيب من بينها البريء، البدروم، الهروب، كما عمل مع عدد آخر من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم.

جوائز حسن حسني

فاز حسن حسني بجائزة أحسن ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "فارس المدينة"، وفاز حسن حسني بجائزة فاتن حمامة التقديرية في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2018، واعترها حينها أنها أهم جائزة في حياته، واصفا الحدث وكأنه حصل على الأوسكار.