ابتكر الإعلامي الشاب أحمد شكري فكرة مبادرة باسم وزارة السعادة

مصر,الأطباء,أسوان,المصريين,مسلسل,الإسكندرية,وسائل الإعلام

الخميس 16 يوليو 2020 - 01:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إنشاء وزارة السعادة لأول مرة في مصر.. والهدف تحقيق الأحلام

الإعلامي الشاب أحمد شكري
الإعلامي الشاب أحمد شكري

ابتكر الإعلامي الشاب أحمد شكري، فكرة مبادرة باسم "وزارة السعادة"، تقوم بشكل أساسي على نشر السعادة من خلال تحقيق أحلام وأمنيات مواطنين مصريين، مهما كانت صغيرة أو كبيرة باختلاف أشكالهم وأنواعهم دون تمييز، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع وسط تفشي فيروس كورونا.



وقال أحمد شكري – في تصريح اليوم – إنه يتم تنفيذ جولة عشوائية بالشوارع بهدف مساعدة الناس وتلبية مطالبهم بشكل عشوائي دون انتقاء أو تمييز.

وأضاف أنه يتم منح "هدية السعادة" مقدمة من المبادرة لشخص أو مؤسسة أو قطاع مؤثر ساهم في خدمة المجتمع.. كما يتم أيضا التحضير لـ"مفاجأة أو مقلب السعادة"، ويرتبها البرنامج مع أحد أصدقاء أو أقارب شخص يحتاج إلى شيء معين لكي يصبح سعيدا، بهدف ترسيخ مبدأ "الناس للناس".

وتابع أحمد شكري أنه في "كل حلقة يفتح البرنامج الباب لشخص أو مؤسسة يستطيع أن يشارك معنا ويحصل على لقب صانع السعادة ويساهم في مساعدة وإسعاد أحد الأشخاص".

وأشار إلى أن هناك خططا يتم الترتيب لها لتنفيذها في المرحلة المقبلة، وأهمها الاستمرار في جولة السعادة العشوائية وتقديم هدية السعادة لأكثر الأشخاص تأثيرا بالمجتمع، كاشفا عن أنه سيتم تكريم صناع مسلسل الاختيار وقطاع الأطباء والممرضين  لما بذلوه خلال الفترة الماضية.

وأعرب مبتكر المبادرة عن أمله في أن تتوسع المبادرة عبر وسائل الإعلام والقنوات التليفزيونية بهدف نشر السعادة على كل المصريين من أسوان إلى الإسكندرية.