حلمي دائما هو عندما نلعب بأي قميص عشوائي يعرفنا المشاهدين ويقولون هذا فريق ليفربول.. أن تكون هويتنا واضحة

ليفربول,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,كلوب

السبت 11 يوليو 2020 - 23:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في حوار مطول

كلوب يتحدث عن خسارة دوري الموسم الماضي.. وتعامله مع الصفقات

يورجن كلوب
يورجن كلوب

"حلمي دائمًا هو عندما نلعب بأي قميص عشوائي يعرفنا المشاهدين ويقولون هذا فريق ليفربول.. أن تكون هويتنا واضحة لأي شخص يرانا، وهذا ما نحاول فعله".. بهذه الكلمات عبر الألماني يروجن كلوب المدير الفني لليفربول عن ما يتمناه مع فريقه خلال الفترة الحالية.



وأجرى الموقع الرسمي لـ ليفربول حوارًا مع المدرب الألماني، الذي ت حدث  عن العديد من الأمور أبرزها خسارة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بالإضافة إلى الصفقات الجديدة وأمور أخرى.

كلوب: خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي ليست سيئة

وقال كلوب: "بالنسبة ليورجن كلوب لم تكن خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي سيئة، مانشستر سيتي فاز بالدوري وانتهى الأمر، ونحن فزنا بدوري أبطال أوروبا، وحاليًا نستعد للقادم".

وأضاف: "أهم شيء بالنسبة لي هو النظر لما هو قادم وما سنبدو عليه، أن تحسن من نفسك يجعلك أفضل، وهذا كان الحافز لنا، تمكنا من أستخدم الموسم الماضي كقاعدة نبني عليها، وليس كعلامة لنشير إلى كم كنا قريبين من اللقب، وكم كان هذا مؤلمًا".

وأكمل المدير الفني للريدز: "بالتأكيد كان الأمر مؤلمًا، لكنه ليس الألم الذي تشعر به إذا طعنك أحدهم، يمكنك تحديد قوة الألم، وأيضًا يمكنك تحديد مدى استفادتك بالمعلومات، نحن اخترنا استخدام تلك المعلومات وأصبحنا فريق أفضل".

وأكد يورجن كلوب، أن فريقه أصبح أفضل وبالتالي فاز بالمباريات، بالإضافة إلى تعاملهم مع كل مباراة على حدة، وعلى أنها المباراة الأهم في حياتهم".

مدرب ليفربول: تاريخ ليفربول العظيم دائمًا يضع الضغط على الأجيال الجديدة

وأشار كلوب إلى أن تاريخ ليفربول العظيم دائمًا ما وضع الضغط على كاهل أجيال ليفربول الجديد، مؤكدًا أنهم يفكرون بكيف يؤدون بشكل جيد، لكن ليس جيد كفاية كما الأجيال السابقة.

وواصل: "الأمر هو تحقيق جدك لشيئًا ما، ثم يحقق والدك أيضا أمرًا عظيمًا، وبعدها يأتي الدور عليك، الظروف مختلفة وفترة زمنية مختلفة وبأفراد مختلفين، هذا لن يجعلك سعيدًا، لذلك تخلص منه".

وتابع: "أنت نفسك، لذلك هيا استخدم مهاراتك أنت، وهذا تحديدًا ما فعلناه نحن أيضًا، بالتأكيد الأولاد كانوا في تلك القصة، لكن أيضا الجمهور كانوا أهم عنصر في المعادلة، لقد منحونا الفرصة لبداية جديدة، ما زلنا عظماء، وما زلنا ممتعين، لكننا الآن في موقع المسؤولية، وعلينا القيام بأفضل ما لدينا".

واختتم تلك النقطة: "نحن الآن نملك لاعبين، سيتحدث أطفال هذه الأيام عنهم في المستقبل. عن مدى روعة ما قدموه”.

كلوب يتحدث عن تعامله مع الصفقات الجديدة

وعن الصفقات الجديدة، قال كلوب: "في التعاقد مع صفقة جديدة أقول له كل شيء بخير وكل شيء جيد ولهذا تعاقدنا معك، لكن من الآن فصاعدًا، أنتظر منك المزيد، لذلك السبب فهو يصل إلى ما لم يصل له من قبل".

وعلق: "تركيز أكبر تعليم أكبر، ونأمل في تدريب أفضل، هكذا يكون اتفاقنا مع الصفقات الجديدة، في حال عدم سعادته من شيء يأتي ويتحدث معي، وأنا أيضا إذا لم أكن سعيدًا فسأذهب له وأتحدث معه وأخبره بأننا اتفقنا على أمر ما، فلما لم يحدث؟ اتفقنا كان واضح وصريح شفهي وليس عقد".