أصدرت الهئية العليا للرياضة في إسبانيا بيانا رسميا تعلن فيه موعد استئناف بطولة الدوري الإسباني الممتاز

اتحاد الكرة,برشلونة,ريال مدريد,الدوري الإسباني,الليجا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 19:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا استئناف الدوري الإسباني بديربي الأندلس.. وهذا موعد انتهائه

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أصدرت الهئية العليا للرياضة في إسبانيا، اليوم الجمعة بيانًا رسميًا تعلن فيه موعد استئناف بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، ودوري الدرجة الثانية بشكل رسمي، بعد توقف دام لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.



رسميًا.. عودة الدوري الإسباني يوم 11 يونيو

وأعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، صباح اليوم عودة المسابقة يوم 11 يونيو المقبل، وهو ما أكده المجلس الأعلى للرياضة في بيان رسمي قبل قليل.

وقالت الهيئة العليا الإسبانية للرياضة، رسميًا، إن استكمال الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم في11 يونيو المقبل، على أن تفتتح مرحلة استئناف الليجا، بمواجهة ديربي الأندلس بين ريال بيتيش وأشبيلية.

موعد نهاية الدوري الإسباني

وأشار بيان الهئية العليا الإسبانية، إلى أن الموسم سينتهي أحد يومي 18 و19 يوليو المقبل، على أن تقام تصفيات التأهل بدوري الدرجة الثانية في 2 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تقام بين يومي 13 و14 يونيو المقبل، ستجري بقية مباريات الجولة 28 من البطولة، على أن تقام المباريات جميعها خلف أبواب مغلقة، دون حضور الجمهور، وفقا لبروتوكول رابطة الدوري المتفق عليه مع وزارة الصحة.

ترتيب الدوري الإسباني

ويتصدر فريق برشلونة الكتالوني، جدول ترتيب الدوري الممتاز للدرجة الأولى الإسباني "الليجا" برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بعد مرور سبع وعشرين جولة من عمر المنافسات.

القضاء ينتصر للاتحاد الإسباني على رابطة الليجا 

وأصدر القضاء الإسباني حكمًا، الأربعاء الماضي، بشأن النزاع بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الأندية لبطولة الدوري "الليجا"، حول إقامة المباريات في أيام الجمعة والإثنين من كل أسبوع.

ووافق القضاء الإسباني في قرار سابق، على إقامة مباريات يوم الجمعة بالدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، بينما لم يمنح الحق للرابطة في إقامة مباريات يوم الإثنين، وهو يوم يعترض عليه الاتحاد الإسباني، بسبب عدم فائدته التسويقية وصعوبات حضور الجماهير للملاعب.

وأكد سانشيز ماجرو، القاضي بمحكمة مدريد، أن قرار إقامة المباريات أيام الجمعة أو الإثنين يأتي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وليس لرابطة الدوري الإسباني.

وأضاف: “يجب على رابطة الأندية لبطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" الحصول على موافقة اتحاد الكرة في إسبانيا؛ لوضع بعض المباريات في هذين اليومين "أي الجمعة أو الإثنين".