علقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج على بيان شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة في بيان رسمي

ليفربول,مانشستر يونايتد,الشرطة,الدوري الإنجليزي,البريميرليج

السبت 31 أكتوبر 2020 - 08:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد بيان الشرطة الإنجليزية

"البريميرليج" تصدر بيانًا بشأن إقامة مباراة تتويج ليفربول بملعب محايد

فريق ليفربول
فريق ليفربول

علقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" على بيان شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، بشأن تحديد ملاعب محايدة في 3 مباريات لفريق ليفربول، بعد استئناف الدوري الإنجليزي.



الشرطة البريطانية تطالب إقامة مباراة حسم البريميرليج بملعب محايد

وطالب مارك روبرتس، نائب شرطة ساوث يوركشاير الإنجليزية، رابطة الدوري الإنجليزي، بإقامة معظم المباريات المتبقية في ملاعب الأندية كما هو مقرر، مع عدد قليل من المباريات التي تجرى في أماكن محايدة، منها مباراة تتويج ليفربول بالدوري.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أنها مستعدة لجميع السيناريوهات، والتي يمكن إقامة مباريات في ملعب محايد إذا طُلب الأمر.

وأشار "البريميرليج" في بيانه إلى أن "المحادثات مع مجلس رؤساء الشرطة والقسم الأمني المسؤول عن كرة القدم كانت إيجابية ولا تزال مستمرة.. نحن مستعدون لجميع الظروف".

وتابعت: "طموح الدوري الإنجليزي الممتاز هو استكمال جميع المباريات المتبقية لدينا هذا الموسم في ملاعب الأندية، حيثما أمكن ذلك".

واختتمت: "نحن نعمل مع أنديتنا؛ لتقييم حدة المخاطر ومحاولة التقليل منها، ونتفاوض مع الشرطة سواء في المدينة أو في باقي المدن، نحن مستعدون لجميع السيناريوهات ومنها اللعب على ملاعب محايدة إذا ما استدعى الأمر".

بيان الشرطة البريطانية بشأن مباريات البريميرليج

وأصدرت الشرطة البريطانية بيانًا رسميًا، تطلب فيه إقامة بعض مباريات الدوري الإنجليزي في ملاعب محايدة، وخصوصًا المباراة التي يحسم بها ليفربول تتويجه باللقب في الموسم الحالي.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، أمس الخميس، استئناف موسم 2019/2020 المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد،  بداية من يوم 7 يونيو المقبل، بشرط، أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، فيما يحل ليستر سيتي ثالثًا برصيد 53 نقطة، وتشيلسي في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، ثم مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 43 نقطة.

وبات ليفربول على وشك الفوز باللقب الغائب عنه منذ 30 عامًا، وينقصه انتصارين فقط للتتويج رسميًا للمرة الـ19 في تاريخه، ولأول مرة منذ عام 1990.