تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم الجمعة تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر ب

مصر,المصريين,القوى العاملة,القطاع الخاص,عمال,راغبي العودة

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 15:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوى العاملة : ترتيب رحلات من الأردن للعمال الراغبين في العودة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الجمعة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان - الأردن، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل.



ويأتي ذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج؛ للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وقال المستشار العمالي بالأردن طلعت السيد في تقريرة للوزير: إن السفارة المصرية بعمان سوف ترتب رحلات جوية للمواطنين المصريين العاملين بالأردن، الذين قاموا بتسجيل رغبتهم في العودة إلي أرض الوطن ،عبر المنصة التي أنشأتها وزارة العمل الأردنية للعمالة الوافدة الراغبة في مغادرة المملكة والعودة إلى بلادها.

وأوضح أن الرحلات الجوية ستكون على شركتي (مصر للطيران) ، و(أير كايرو) وذلك خلال الفترة من 6 إلي 12 يونيو المقبل، ويمكن للمواطن سداد قيمة تذكرة الطيران والحصول عليها خلال التواصل مع الشركتين المذكورتين، وسوف يخضع العائد للحجر الصحي لدى وصوله إلى أرض الوطن، وستكون تكلفة الإقاقة والإعاشة خلال فترة الحجر الصحي مجانية.

صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية وقدرها 500 جنيه لـ 4721 عاملا بقيمة إجمالية 2 مليون و 360 ألفا و 500 جنيه.

وأوضح سعفان، أنه تم تعيين 101 شاب من مختلف المؤهلات بينهم اثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوى العاملة بقنا.

يذكر أن الوزير تلقى تقريرا بذلك من مدير المديرية أسعد أحمد السيد، وذلك عن إنجازات شهر أبريل الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية قامت بحملات مشتركة بين مكاتب التفتيش العمالي ومكاتب السلامة والصحة المهنية على مستوى المحافظة لـ 110 منشآت؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد  19، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظا على صحتهم.