في الوقت الذي تقف فيه الدولة صفا واحدا في مواجهة أزمة كورونا وتضحيات الأطباء في كل المحافظات تأتي مجموعة من

اليوم الجديد,الأطباء,محافظ,وفاة,المنوفية,الصحة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 21:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أطباء بالمنوفية يرفضون العمل بمستشفيات العزل

مديرية الصحة بالمنوفية
مديرية الصحة بالمنوفية

في الوقت الذي تقف فيه الدولة صفا واحدا في مواجهة أزمة كورونا، وتضحيات الأطباء في كل المحافظات، تأتي مجموعة من الأطباء  في المنوفية وتنسى واجبها وأنهم جنود المعركة لا غيرهم، ويرفضون العمل في مستشفيات العزل.



وعلمت اليوم الجديد من مصادرها، أن مايقرب من 10 أطباء رفضوا الذهاب لمستشفى العزل بالباجور دون إبداء أية أسباب ضاربين بتكليف وكيل الوزارة عرض الحائط، وإذا لم يستجب هؤلاء الأطباء  لنداء الواجب سيشقون الصف وسيعاني المواطنون في المنوفية بسبب تخلف هؤلاء الأطباء عن أداء الواجب، ونسوا القسم الذين أقسموا به للحفاظ على حياة المواطنين.

وضمت قائمة الرفض أطباء باطنة وأشعة ونساء وتوليد وعظام، بينهم أطباء لم يبلغوا مرضي على الأقل،  فهل يتهربون أم يستعدون لتصدير أزمة؟.

 

 

 

يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، ترأس بالأمس الاجتماع الدوري للوقوف على آخر المستجدات والموقف الحالي لفيروس كورونا، بحضور  محمد موسي نائب المحافظ والدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة، ووكيل مديرية الصحة، ومدير عام الطب الوقائي بالمديرية ، ومدير مستشفى الحميات بشبين الكوم .

وفي بداية الاجتماع، شدد محافظ المنوفية على ضرورة زيادة عدد الأسِرة بالمستشفيات المركزية كإجراء احترازي وضمان سرعة التعامل الفوري مع الحالات، وإعداد بيان بنسب الإشغال الخاصة بالمرضى والعناية المركزة بمستشفيات الحميات والصدر والعام والمركزى، كما أصدر توجيهًا للمستشفيات العامة والمركزية، والتي حددتها وزارة الصحة بوضع خطة وقائية وإرشادية وتحديد المسارات، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع الإختلاط والحد من إنتشار الفيروس.

واستعرض وكيل وزارة الصحة الموقف الحالى لفيروس كورونا، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية فى التعامل مع الحالات المصابة والمشتبه بها بالفيروس، وخلال الإجتماع وجه المحافظ وكيل وزراة الصحة بسرعة مخاطبة وزارة الصحة، لتوفير جهاز أشعة مقطعية بحميات شبين الكوم، نظراَ لشدة الاحتياج إليه وضمان تقديم الخدمة بشكل جيد لمصابى كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

 

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

خدمة وزارة الصحة للاستفسار عن كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خدمة الرد الآلي عبر "واتساب" الخاص بوزارة الصحة والسكان لاستقبال جميع الاستفسارات حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، وذلك عن طريق: 

١- يمكنك حفظ الرقم 01553105105 ضمن جهات الاتصال على الهاتف المحمول.

٢- الدخول على هذا الرابط   https://wa.me/201553105105 وإرسال كلمة Hi في رسالة على تطبيق الواتساب.